الرئيسيةأخبارالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالسعودية يكشفت عن أسماء المكرمين العرب في دورته 22

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالسعودية يكشفت عن أسماء المكرمين العرب في دورته 22

اعتاد إتحاد الإذاعات العربية (أسبو)، على إقامة دورات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس، لكن الدورة الـ 22 من التظاهرة ستقام في العاصمة السعودية الرياض بين 7 و10 نوفمبر المقبل ويُشارك فيها وفق المهرجان 1000 شخص من دنيا العرب والعالم.

وأعلنت إدارة المهرجان عن أسماء المكرمين يتقدمهم المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي وتوزع الباقون كالتالي: الفنانون إلهام شاهين، سيد رجب، نادية الجندي، كريم فهمي، والإعلامية سناء منصور (مصر) الإعلامية إلهام بدر (قطر) الكاتب والمخرج جعفر قاسم (الجزائر) الناصر بن سليمان السبياني (سلطنة عُمان) الإعلامي حامد الغامدي، والممثلة مريم الغامدي (السعودية)، والمخرجة السينمائية لاله كابر الغلاوي (موريتانيا).

المهرجان لحظ العديد من الفعاليات والنشاطات التي تفيد في النقاشات الفنية والإعلامية بين باحثين واختصاصيين ضمن ندوات وطاولات مستديرة تفضي إلى توصيات تتم مراجعتها مع افتتاح الدورة المقبلة والتعليق عليها أو تصويبها.

ويهدف المهرجان إلى تحقيق أهداف عدّة منها: “المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها”، وأيضاً “رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية في هذا الميدان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *