الرئيسيةأخبارأبرز فعاليات اليوم الأول من “معرض فلسطين الدولي للكتاب”

أبرز فعاليات اليوم الأول من “معرض فلسطين الدولي للكتاب”

شهدت فعاليات اليوم الأول من “معرض فلسطين الدولي للكتاب” في دورته الـ 12، ندوة وأمسية شعرية وعروض موسيقية وغنائية.

وعقدت في قاعة غسان كنفاني ندوة بعنوان “العلاقات السياسية الفلسطينية التونسية”، شارك فيها عضو اللجنتين  التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف، وسفير تونس في فلسطين الحبيب بن فرح، وأدارها الشاعر عبد السلام العطاري.

وفي نفس القاعة، أقيمت أمسية شعرية للشعراء: يوسف عبد العزيز من فلسطين – الأردن، وهناء البواب من الأردن، وخالد جمعة من فلسطين، وفارس سباعنة من فلسطين، ومروان علي من سوريا، ومهدي غلاب من تونس، وأدار الأمسية وشارك فيها الشاعر محمد دقة.

ووقع الشاعر والمترجم يوسف حنا كتابه “لا شيء يبقى” في جناح “دار طباق للنشر والتوزيع”.

وخلال النهار الأول للمعرض، قدمت فرقة الأمن الوطني الموسيقية عرضاً موسيقياً بين أجنحة المعرض، فيما قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية عروضاً غنائية على المسرح الخارجي.

وتشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب في فعاليات المعرض.

وقال أحمد بن سعود الرواحي مدير “معرض مسقط الدولي للكتاب”: “إن سلطنة عُمان تشارك بجناح في المعرض، يتضمن قائمة متعددة من العناوين والإصدارات الحديثة، تشتمل على جوانب ثقافية وأدبية وفنية وفقهية وإعلامية”.

وأضاف أن هذه المشاركة ​تهدف إلى التعريف بالثقافة العُمانية، وإبراز الجوانب الحضارية المشرقة لسلطنة عُمان، وإبراز الإنتاج الفكري العُماني، وتسليط الضوء على الجوانب التراثية والأدبية والتاريخية، إضافة إلى مد جسور التواصل مع الشعب الفلسطيني.

يذكر أن المعرض تحت الذي انطلق تحت شعار “فلسطين الوطن والقدس العاصمة”، يستمر حتى 24 شتنبر الجاري بحضور 350 دار نشر، و150 أديباً من 16 دولة.

 

طنجة الأدبية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *