الرئيسيةأخبارنجاح الدورة الحادية عشر من الليلة البيضاء للسينما و حقوق الأسرة

نجاح الدورة الحادية عشر من الليلة البيضاء للسينما و حقوق الأسرة

 نظمت جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، يومي 22 و23 يونيو 2022 بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، الدورة 11 من الليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان.

بعد مرور سنتين من التوقف الاضطراري احتراما للإجراءات التي صاحبت حالة الطوارئ الصحية، جاءت الجمعية لإحياء هذا التقليد الذي لطالما حرصت على تنظيمه منذ عشر سنوات. ويتعلق الأمر بنشاط يتم من خلاله تسليط الضوء على موضوع معين، عبر عرض مجموعة من الأفلام السينمائية ذات الصلة في الهواء الطلق، ليتم في اليوم الموالي مناقشة الإشكاليات التي يثيرها.

وقد اختارت الجمعية هذه السنة موضوع الأسرة، بالنظر لتأثير حالة الطوارئ الصحية على الأسرة والأدوار التي لعبتها خلال هذه الفترة.


في إطار هذه التظاهرة، تم تخصيص ليلة 22/23 يوليوز لعرض الأفلام المبرمجة. انطلقت فعاليات التظاهرة بإلقاء الكلمات الافتتاحية لكل من السيدة فدوى مروب، رئيسة جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، السيدة ليلى الرحيوي، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، السيد كيوم شورير، سفير سويسرا بالمغرب، والسيد محمد الفران، مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، لينطلق بعد ذلك عرض الأفلام المبرمجة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *