الرئيسيةأخبار“مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي”يكرّم الحاصلين على المراكز الأولى في القائمة القصيرة لمسابقته

“مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي”يكرّم الحاصلين على المراكز الأولى في القائمة القصيرة لمسابقته

كرّم “مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي” في دورته الـ29 الحاصلين على المراكز الأولى في القائمة القصيرة لمسابقة كتابة النصوص التجريبية المسرحية القصيرة لعام 2022.

وحصل النص المسرحي “الملائكة أيضاً يخرجون ليلاً على باب الله” للمؤلف علي عبد النبي الزيدي من العراق على المركز الأول، فيما حصل النص المسرحي “وصفة للاستمتاع بالقتل” للمؤلف إبراهيم الحسيني علي من مصر على المركز الثاني، في حين حصدت الناقدة العُمانية عزة بنت حمود القصابية على المركز الثالث عن نصها المسرحي “الجيل السادس ـ 6G” الذي يتحدث عن تدخل عالم الذكاء الاصطناعي في الواقع المعاصر.

وتقدم للاشتراك في المسابقة 222 نصاً وصل منها للقائمة القصيرة 69 نصاً توافرت فيها أدوات الكتابة مع الأفكار التجريبية، ووصل للقائمة القصيرة جدًّا 10 نصوص.

وإلى جانب الفائزين بالمراكز الأولى تأهل كل من النص المسرحي” أعضاء زائدة عن الحاجة ” لمنال غازي سلمان من العراق، و”وثيقة الدخول والخروج ” لخالد توفيق السمان من مصر، و”خروج” ليوسف عبد الهادي الريحاني من المغرب، والنص المسرحي /Market Place/ لرنا محمد عبد السلام من مصر، و”علاقات ديجيتال” لأحمد منير أحمد من مصر، و”الحقيبة” للأخوين ملص من سوريا، و”الشيطان” لسعيد علي سليمان من مصر.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *