الرئيسيةأخباررواية “الحياة في ضوئك” للكاتب المغربي عبد الله الطايع ضمن القائمة الرسمية لـ”جائزة الأدب العربي” بباريس

رواية “الحياة في ضوئك” للكاتب المغربي عبد الله الطايع ضمن القائمة الرسمية لـ”جائزة الأدب العربي” بباريس

اختيرت رواية للكاتب المغربي عبد الله الطايع ضمن القائمة الرسمية لـ”جائزة الأدب العربي”، وفق ما أعلن عنه منظماها مؤسسة جان – لوك لاغاردير و”معهد العالم العربي” بباريس.

وضمن 8 روايات، اختيرت رواية الطايع “الحياة في ضوئك”، حسب الإعلان الرسمي للروايات المنتقاة من مصر ولبنان وتونس والمغرب وسوريا والسودان.

وقد حضرت “الحياة في ضوئك”، صيف السنة الجارية 2022، ضمن لائحة الأعمال المرشحة لنيل جائزة “الغونكور” البارزة في مجال الأدب المكتوب باللغة الفرنسية.

وضمت القائمة الرسمية روايات كتبت بالفرنسية أو ترجمت إليها؛ ومن بينها “كلب بلدي مدرّب” للمصري محمد علاء الدين، و”طعم الأطفال” للبنانية جوي مجدلاني، و”هاوية جميلة” للتونسي يامن منعي.

كما وردت في القائمة كل من “الاشتياق إلى الجارة” للروائي التونسي الحبيب السالمي، و”غرفة في المنفى” للسوري عمر يوسف سليمان، و”الغرق.. حكايات القهر والونس” للسوداني حمور زيادة، و”بالخيط الذي خطتك به” للتونسية فوزية الزواري.

يذكر أن مؤسسة جان – لوك لاغاردير و”معهد العالم العربي” قد أطلقا في سنة 2013، “جائزة الأدب العربي” من أجل “تكريم كاتب من إحدى دول الجامعة العربية أصدر عملاً (رواية أو مجموعة قصصية أو شعرية) باللغة الفرنسية أو مترجماً عن العربية إلى الفرنسية حول موضوع الشباب العربي”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *