الرئيسيةأخبارانطلاق فعاليات الدورة 79 من “مهرجان فينيسيا السينمائي اليوم

انطلاق فعاليات الدورة 79 من “مهرجان فينيسيا السينمائي اليوم

تنطلق فعاليات الدورة 79 من “مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي”، اليوم الأربعاء في 31 غشت، وتستمر حتى 10 شتنبر، ببرنامج حافل بالأفلام والأنشطة، حيث يحتفل المهرجان بمرور 90 عاماً على تأسيسه في العام 1932.

ويُعَدّ “مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي” مؤشراً أساسياً بعد “مهرجان كان السينمائي”، للأفلام التي ستنافس على جوائز “الأوسكار” في وقتٍ لاحقٍ من العام المقبل.

وبرز المهرجان أكثر مؤخراً، بسبب قبوله عرض أفلام منصة “نتفليكس”، التي تتضمّن أفلاماً لنخبة عريضة من أشهر صناع السينما في العالم، مما يضمن تنوّعاً رفيع المستوى.

يفتتح المهرجان فعالياته بالفيلم الأميركي “ضوضاء بيضاء”، الذي أحرجه نواه بومباخ وأنتجته “نتفليكس”، وهو مقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الأميركي دون ديليلو، صدرت عام 1985.

ويزخر جدول مهرجان هذا العام بأعمالٍ لصُنّاع أفلام بارزين، حيث يُعرض 23 فيلماً ضمن المسابقة الرسمية، منها “The Whale”  للمخرج الحائز على جائزة “أوسكار” دارين أرونوفسكي، وفيلم “Bones and All” للمخرج الإيطالي لوكا جوادينينو.

 

يترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية هذا العام الممثلة الأميركية جوليان مور.

وكان المهرجان قد أعلن عن تكريم عدد من الأسماء الهامة في مسيرة صناعة السينما العالمية، حيث يمنح جائزة “الأسد الذهبي” للكاتب والمخرج الأميركي بول شريدر عن مجمل أعماله، وجائزة “كارتييه جلوري” لصانعي الأفلام المميزين للمخرج الأميركي الشهير والتر هيل. كما يُكرِّم الممثلة الفرنسية كاترين دينوف بجائزة عن مجمل أعمالها الفنية.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *