الرئيسيةأخبارانطلاق “مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء” بعد تأجيله

انطلاق “مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء” بعد تأجيله

أطلقت دار الأوبرا المصرية الدورة الـ30 من “مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء”، أمس الأربعاء، بعد تأجيلها 3 أيام بسبب الحداد العام في مصر على ضحايا حريق كنيسة “أبو سيفين”، الذي أودى بحياة أكثر من 40 شخصاً.

وأحيت حفل الافتتاح في القلعة الأثرية المشرفة على القاهرة أوركسترا “الأنامل الصغيرة”، بقيادة راجي المقدم، والتي قدّمت مختاراتٍ من مؤلفات موسيقية شرقية وغربية، إلى جانب بعضٍ من الأعمال الشعبية.

وفي الفاصل الثاني، اعتلت فرقة “قلعة عمّان” الأردنية المسرح، وقدّمت مجموعة من أغاني المطربة الشهيرة سميرة توفيق، بقيادة المايسترو صخر حتر وصوت المطربة زين عوض، بالإضافة إلى أغانٍ من الفلكلور الأردني، فيما جاء الفاصل الأخير من الحفل مع المغني هشام عباس وفرقته.

وكرّم المهرجان في الافتتاح الشاعر الغنائي إبراهيم عبد الفتاح، والمايسترو محمد عبد الستار، ومصممة الاستعراضات كريمة بدير، ومغني الأوبرا مصطفى محمد، إلى جانب عدد من الشخصيات الأخرى، التي ساهمت في إنجاح الدورات السابقة من فنيين وإداريين.

وغابت عن الافتتاح وزيرة الثقافة الجديدة، نيفين الكيلاني، في أول مهرجان تقيمه الوزارة منذ تولّيها المنصب في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع، كما غاب عن الحفل وزير السياحة والآثار الجديد، أحمد عيسى، بينما حضر عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية ورئيس دار الأوبرا المصرية مجدي صابر.

يشمل برنامج المهرجان الممتد لأسبوعين 36 حفلاً موسيقياً وغنائياً لأشكال واتجاهات فنية مختلفة، من داخل وخارج مصر، بمشاركة فنانين من لبنان وسوريا والهند ومصر والأردن.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *