الرئيسيةأخبارمهرجان الفداء الوطني للمسرح يمنح جوائزه ويعلن دورته المقبلة دولية

مهرجان الفداء الوطني للمسرح يمنح جوائزه ويعلن دورته المقبلة دولية

اسدل الستار مساء الاثنين، على فعاليات الدورة الاولى لمهرجان الفداء الوطني للمسرح، (دورة الحسين حوري) والذي نظم منذ السادس من الشهر الجاري، بالاعلان عن الدورة المقبلة من هذه التظاهرة، التي ستتحول من مهرجان وطني الى دولي.

وخلال حفل الاختتام، الذي تميز بحضور وفد رسمي تقدمه عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، ووجوه اعلامية وفنية وجمهور كثيف، أعلن السيد محمد بنان الذي يتقاسم مع عبد اللطيف عسول إدارة المهرجان، عن الاسماء المتوجة في مسابقة هذه الدورة.

كما شهد الحفل حضور جميع أعضاء مجلس مقاطعة الفداء، وعدد من الوجوه الفنية كالمنتج والمخرج أحمد بوعروة، الذي عبر عن سعادته بتواجده في هذا المهرجان، وألقى بالمناسبة كلمة في حق المكرمين، حميد نجاح، وسعد الله عبد المجيد، وأحمد أولاد فاطمة حركات، وابراهيم خاي.

وعلى مستوى جوائز المسابقة الرسمية، فقد توجت مسرحية “المجدوبية” لفرقة الفن الاصيل وهي من تاليف  سعد اللع عبد المجيد واخراج سعد الله سامي بجائزة العمل المتكامل، وهي الجائزة الكبرى للمهرجان.

ومنحت لجنة تحكيم المسابقة التي ضمت الفنانين عبد الحق الزوهري ومصطفى هنيني ورشيدة السعودي، جائزة أحسن تاليف للدكتور سعد الله عبد المجيد عن مسرحية “المجدوبية”، وجائزة أحسن إخراج للفنان حميد مرشد عن مسرحية “الرواسيات”، اما جائزة أحسن سينوغرافيا، فكانت من نصيب الفنان ياسين برعيش عن مسرحية “كالاج”.

وآلت جائزة أحسن فريق ثقني لفرقة ٱرتو للمسرح وفنون العرض عن مسرحية “زنزانة البوح”، فيما فاز بجائزة أحسن تشخيص إناث الفنانة نجاة غريب لتالقها في مسرحية “عائدة من جحيم تندوف”، اما جائزة أحسن تشخيص ذكور للفنان فآلت الى الممثل سعيد مزوار عن مسرحية المجدوبية.

يشار الى ان هذه التظاهرة، نظمتها مقاطعة الفداء تحت شعار” نحو انطلاقة مسرحية جديدة”، شهدت عروض مسرحية متنوعة، فضلا عن تكريمات وازنة، وورشات مسرحية، وندوات فكرية، وانشكة موازية، في افق جعل المسرح باعثا للنهضة الثقافية وتحقيق التنمية المحلية ومزيد من الاشعاع.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *