الرئيسيةأخبارلطفي العبدلّي يُعلن مغادرة تونس إحتجاجاً على ممارسات الأمن

لطفي العبدلّي يُعلن مغادرة تونس إحتجاجاً على ممارسات الأمن

ما تزال تداعيات ما واجهته مسرحية “الزيارة” للفنان لطفي العبدلّي في مهرجان صفاقس تتفاعل على أكثر من صعيد، وصولاً إلى إعلانه مغادرة تونس، ونفي وزارة الداخلية إنسحاب الشرطة من حمايته.

مواجهة حامية أورد فيها القيمون على “الستاند أب” كوميدي، تفاصيل ما حصل خلال مسرحية “الزيارة” للفنان التونسي لطفي العبدلّي، معتبرين أنّ الممثل لم يقل ما يسيء حتى يصعد رجال أمن على المسرح أثناء عرض المسرحية في مهرجان صفاقس، ليل الأحد في 7 غشت الجاري، إحتجاجاً على عبارات تناول فيها جهاز الشرطة.

النتيجة السريعة نزول الأمنيين عن الخشبة ومغادرة أفراد القوة المولجة أمن المهرجان المكان كله، وإعلان منتج المسرحية سامي اللجمي إلغاء كل عروضها في تونس متهماً الأمنيين بمحاولة قتله والنية في تصفية الفنان العبدلّي.

في حين نفى بيان صادر عن وزارة الداخلية كل هذه الإتهامات والوقائع، مؤكداً أنه “تم تأمين العرض المذكور منذ بدايته وحتى خروج الجماهير، كما تمت مرافقة عارض المسرحية إلى مقر إقامته بأحد النزل إثر نهاية العرض”.

وعلق الفنان العبدلّي في حسابه في إنستغرام قائلاً: ” أين أنت يا محافظ صفاقس، إشهد يا تاريخ أرادوا أن يغادر الجمهور لكنه لم يفعل”، متوجهاً إلى الرئيس التونسي قيس سعيد بالسؤال: “أين أنت؟ بضعة أشخاص أرادوا أن يوقعوا بيننا وبين رجال الأمن الشرفاء”، خاتماً: “ربما سيكون هذا آخر عرض مسرحي لي في تونس”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *