الرئيسيةأخباردار الشعر بتطوان تنظم الدورة الرابعة من ملتقى بحور الشعر في شواطئ الفنيدق

دار الشعر بتطوان تنظم الدورة الرابعة من ملتقى بحور الشعر في شواطئ الفنيدق

تنظم دار الشعر بتطوان، وبشراكة مع جماعة الفنيدق، فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى “بحور الشعر”، الذي يقام أيام 3 و4 و5 غشت الجاري، في شاطئ الريفيين، بعمالة المضيق الفنيدق.
وتشهد الدورة الحالية من الملتقى مشاركة الشاعر والممثل محمد الشوبي والشاعرة والممثلة مجيدة بنكيران والشاعر والإعلامي سعيد كوبريت والشاعرة خديجة الزياني والشاعر إدريس علوش والشاعر عبد الواحد بروك، إلى جانب ورشات تشكيلية لفائدة الأطفال، من تأطير الفنانين التشكيليين يوسف الحداد ومحمد غزولة، مثلما يشهد الملتقى حضور الثنائي “المسيح” في حلقة فنية شاطئية لفائدة الأطفال والشباب.
فبعد تنظيم دورة سابقة من ملتقى بحور الشعر في شاطئ المضيق، بحضور الكاتب والشاعر المغربي الطاهر بنجلون، تنعقد الدورة الحالية من الملتقى في مدينة “حدودية” لا تزال تقاوم من أجل رفاه أهلها، مثلما قاوم ساكنتها زمنا طويلا ضد الهجمات الاستعمارية على مر التاريخ المشهود للمنطقة. مدينة حدودية حيث لا حدود للشعر وسائر الفنون، في دورة جديدة من أجل إشاعة قيم الإبداع والفرح والجمال، ومن أجل عقد لقاء بين المصطافين والشعراء والفنانين المغاربة.
يقام الملتقى بشاطئ الريفيين، في مكتبة شاطئية تحتضن أمسيات شعرية ومحترفات فنية للأطفال، تتوج بتخليد منحوتات ومنشآت رملية وبحرية، ستظل شاهدة على وصول ملتقى “بحور الشعر” إلى شواطئ الفنيدق، قبل أن يشد الرحال في الموسم المقبل نحو شاطئ مغربي آخر.
تظاهرة “بحور الشعر” ملتقى ثقافي صيفي يجمع بين شعراء وفناني جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى جانب شعراء يمثلون مختلف الجهات المغربية، مع استضافة مغاربة العالم، من خلال فقرة “شاعر في المهجر”، إبان العطلة الصيفية التي تشهد عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى بلدهم، كما تشهد على تجديد الصلات الأسرية والشعرية والثقافية بالمغرب، بوصفه منطلقا وموئلا للمغاربة، ونقطة ضوء يطوفون من حولها مهما حلقت بهم جناحاتهم، بعيدا عن المغرب قريبا منه دائما.
طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.