الرئيسيةأخبارانطلاق الدورة السادسة من مهرجان “عشتار الدولي لمسرح الشباب” برام الله

انطلاق الدورة السادسة من مهرجان “عشتار الدولي لمسرح الشباب” برام الله

ينطلق يوم الأحد، في مدينة رام الله المحتلة، مهرجان “عشتار الدولي لمسرح الشباب” في دورته السادسة، تحت شعار “هبّة فن”، بمشاركة فرقٍ من فلسطين وبريطانيا وأيرلندا وألمانيا والسويد.

وقال القائمون على المهرجان، الذي تنظمه مؤسسة “عشتار لإنتاج وتدريب المسرح”، بدعمٍ من مؤسساتٍ محليةٍ ودوليةٍ، إنَّ “شعار هذه الدورة جاء لإعطاء دلالةٍ قويةٍ على أنَّ تكاتف الشباب والعمل الفني المشترك بينهم ضروريٌّ من أجل تحقيق التغيير المجتمعي”.

وسيكون عرض الافتتاح مع مسرحية “المهرّج”، للكاتب والشاعر السوري الراحل محمد الماغوط، التي سيتولّى إخراجها خليل البطران، ويؤدّيها طلبة مسرح “عشتار”.

يشمل برنامج المهرجان، المستمر حتى 9 يوليوز، تقديم 14 عرضاً مسرحياً لـ11 فرقة محلية وعربية ودولية، على عدد من المسارح في مدينة رام الله.

وجاء في نشرة المهرجان أنَّ “الفرق الفلسطينية المشاركة هي المسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي) من القدس، وفرقة رسائل من نابلس، ومسرح الحرية من جنين، ومسرح القصبة من رام الله، ومسرح السرايا العربي من يافا، ومسرح المهباش من رهط، إضافة إلى 3 عروض لمسرح عشتار”.

أما الفرق الأجنبية المشاركة فهي مسرح “ماندالا” البريطاني، ومسرح “بريدج وركس” الألماني، ومسرح “أغريل” السويدي، ومسرح “كروكيد هاوس” الإيرلندي، وفرقة “منصة” السورية-الفرنسية، بالإضافة إلى فنانين من رومانيا والولايات المتحدة.

وإلى جانب العروض والأنشطة الفنية، ينظّم المهرجان ورش عمل يومية، تتناول مسرح الجسد ومسرح الصورة وصناعة الدمى الكبيرة، تحت إشراف مدربين دوليين متخصصين.

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *