الرئيسيةأخبار“ربيع الفنون الدولي” يواصل عروضه في القيروان

“ربيع الفنون الدولي” يواصل عروضه في القيروان

فعاليات “مهرجان ربيع الفنون الدولي” تتواصل في القيروان، وتشمل فقرات لمختلف الفنون، من موسيقى ومسرح وشعر وسينما وفن تشكيلي وأدب.

تتواصل في مدينة القيروان في تونس فعاليات الدورة الـ 24 من “مهرجان ربيع الفنون الدولي”، التي تقام هذا العام تحت شعار “كيف نصنع المستقبل”.

رئيسة المهرجان الشاعرة جميلة الماجري قالت في تصريحات صحافية إن المهرجان يشتمل على فقرات لمختلف الفنون من موسيقى ومسرح وشعر وسينما وفن تشكيلي وأدب، مضيفة أن الدورات السابقة حظيت بمشاركة نجوم عرب مثل نزار قبّاني، وسعدي يوسف، ومحمّد علي شمس الدين وعبد المعطي حجازي، وصباح فخري، ووديع الصافي.

المهرجان الذي يستمر حتى 29 يونيو الجاري، يستضيف الفنّان السوري جمال سليمان، والمخرج السينمائي الليبي أسامة رزق، والممثلتين التونسيتين درّة وريم الرياحي. كما يشارك فيه الشعراء راشد عيسى من الأردن، وسهام شعشاع من سوريا، ويوسف وغليسي من الجزائر.

ويتضمن برنامج المهرجان عرض فيلمين سينمائيين هما: “عرائس الخوف” للتونسي النوري بوزيد، و”الكاهن” للمخرج عثمان أبو لبن.

كما يتم عرض مسرحيات عدة من بينها: “نموت عليك” للأمين النهدي، و”حديقة الوئام” للمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالقيروان، فضلاً عن ندوة فكرية بعنوان “صناعة المستقبل”، ثم حفل فنّي للمطربة التونسية أمينة فاخت.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.