الرئيسيةأخباردار المزادات “كورنيت دو سا نسير” تعرض رسائل لهوغو وفلوبير وبودلير وغيرهم للبيع

دار المزادات “كورنيت دو سا نسير” تعرض رسائل لهوغو وفلوبير وبودلير وغيرهم للبيع

اعلنت دار المزادات العلنية الفرنسية “كورنيت دو سانسير” عرض رسائل تعود لكبار الأدباء الفرنسيين في القرن التاسع عشر للبيع من بينهم فيكتور هوغو وفلوبير وبودلير.

وتمثل هذه الرسائل المزمع تقديمها يوم الخميس المقبل جزء من مجموعة مقتنيات الأستاذ الجامعي السابق والمغرم بالأدب جان لوك ميرسيا.

وتشمل المعروضات رسالة من فيكتور هوغو كتبها من العاصمة البلجيكية بروكسل في العام 1866 إلى واحد من المعجبين به، الصحفي أوغست فاكري. ويشجب عملاق الأدب الفرنسي في هذه الرسالة تنفيذ حكم الإعدام عشية إعادة العمل به في جزيرة “جيرزاي” الواقعة بين فرنسا وإنجلترا.

وتقدر قيمة هذه الرسالة التي كتب فيها هوغو أن: “الحرية منكرة في كل مكان؛ والمثالي مشتوم في كل مكان”، بما بين 8000 إلى 10000 يورو. وتشمل الرسائل المعروضة القرن العشرين وخاصة تيار السوريالية.

ويضم المزاد العلني 4 رسائل لـغوستاف فلوبير موجهة إلى المثقفة الفرنسية لويس كوليت في الفترة ما بين 1846 و1853، وقد تصل قيمتها إلى 15000 يورو.

وهناك رسالة من جورج ساند في العام 1868 إلى زميلها فلوبير حيث تنكر عليه حياته وحيداً وتتهمه بالعبث بالمهنة أكثر من أي شيء آخر؛ وتقدر قيمتها ما بين 6000 و 8000 يورو.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *