الرئيسيةأخبارمسرحية “الزنقة 13” من الفقيه بن صالح تخلق الحدث وتتوج بجائزتين بالمهرجان الوطني لمسرح الشباب

مسرحية “الزنقة 13” من الفقيه بن صالح تخلق الحدث وتتوج بجائزتين بالمهرجان الوطني لمسرح الشباب

خلقت مسرحية “الزنقة 13” لفرقة مسرح النون والفنون عن نادي أم الربيع للمسرح من الفقيه بن صالح، الحدث في المهرجان الوطني الأول لمسرح الشباب، الذي استضافته الرباط من 10 الى 13 ماي الجاري.

وتوجت ممثلة جهة بني ملال خنيفرة، وهي من اخراج الفنان عبد الجليل ابوعنان، في هذه التظاهرة المسرحية، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح، بجائزتين قيمتين تقديرا للعرض الجميل، الذي تفاعل معه الجمهور بشكل كبير، ومنحته لجنة التحكيم هذا الاستحقاق العالي.

 ويتعلق الأمر بالجائزة الاولى، وهي جائزة أحسن تشخيص ذكور، وظفر بها الفنان حمزة عماري، ثم الجائزة الثانية، وهي جائزة أحسن نص مسرحي، وعادت للمؤلف عبد الفتاح عشيق.

وانتزعت الفرقة المسرحية، هذا التتويج، من بين منافسة قوية، ضمت 12 فرقة مسرحية تأهلت في الإقصائيات الإقليمية والجهوية، لهذه التظاهرة التي اقيمت تحت شعار”الشباب دعامة للنموذج التنموي الجديد”.

وقام بتجسيد هذه المسرحية بإبعادها الاجتماعية والواقعية، كل من حمزة عماري ومريم القديم وعمر الحبشي تحت إدارة عبد الفتاح عشيق، وكوريغرافيا إلياس مذكوري وأسامة مسكاوي وأسامة لكليتي، وسينوغرافيا وتجهيز الملابس الفنان يونس تفاحي، فيما انجز الموسيقى طارق حنان وأسامة وبدي، وانارة صلاح الدين الحقاوي.

وترأس لجنة تحكيم الكاتب المسرحي الدكتور عبد الكريم برشيد، وضمت في عضويتها كل من الفنانين المقتدرين، فاطمة جبيع، وعبد الإله عاجل وهاجر الحمدي وبوسرحان الزيتوني، فضلا عن الاعلامية أمينة غريب.

 وأهدت الفرقة، التي اعربت عن سعادتها الغامرة بهذا التتويج الذي وصفته بالمنصف والكبير، الى الجمهور عامة، والعميري خاصة، وأيضا الى جهة بني ملال خنيفرة عامة، وللفقيه بن صالح خاصة، ولكل الاصدقاء الفنانين بربوع المملكة وخارج الوطن.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *