الرئيسيةأخبارصدور رواية جديدة للكاتبة المصرية ميرال الطحاوي بعنوان “أيام الشمس المشرقة”

صدور رواية جديدة للكاتبة المصرية ميرال الطحاوي بعنوان “أيام الشمس المشرقة”

صدر حديثاً عن دار “العين” للنشر والتوزيع في القاهرة رواية جديدة للكاتبة المصرية ميرال الطحاوي، بعنوان “أيام الشمس المشرقة”.

تتحدث الرواية عن صعوبات حياة المهاجرين واللاجئين في البلدان الجديدة التي ذهبوا إليها، والتي ظنّوها فضاءً لتحقُّق أحلامهم، ليفاجأوا أنها مقبرةٌ لهذا الأحلام، حيث يتمُّ استغلال هؤلاء في أعمالٍ شاقة بسبب وضعهم غير الشرعي، كما يحدث لعدد من النساء في بلدةٍ جبليةٍ تقع على الشاطئ الغربي للولايات المتحدة، وهي بلدة شبه مهجورة، كانت في السابق مدينةً لعمال المناجم.

وأشارت دار النشر في تقديمها للرواية إلى أنَّها “تجسيدٌ لسؤال الإنسان المعاصر حول الهوية الشخصية، ونموذج مثالي لتيه الهجرة. لكنها، قبل كل شيء، رؤية الغريب التي تتمتع بالتمرد على الواقع الجديد، مع ذلك يخلق أسلوباً للتكيف مع قسوته”.

وتعود آخر إصدارات الطحاوي إلى العام 2010، حيث نشرت رواية “بروكلين هايتس”، التي فازت بجائزة نجيب محفوظ للرواية العربية في العام نفسه، كما وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية في العام التالي.

وإضافة إلى عملها الأدبي، تعمل ميرال الطحاوي أستاذةً للأدب العربي في جامعة أريزونا الأميركية، وقد تُرجمت بعض رواياتها إلى اللغة الإنكليزية.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.