الرئيسيةأخبار“جائزة حلمي سالم الشعرية” تعلن فتح باب الترشح لدورتها الثالثة

“جائزة حلمي سالم الشعرية” تعلن فتح باب الترشح لدورتها الثالثة

“جائزة حلمي سالم الشعرية” تعلن فتح باب الترشح لدورتها الثالثة، والجائزة تحمل اسم أحد أبرز شعراء جيل السبعينيات في مصر وهو الراحل حلمي سالم.

اعلنت “جائزة حلمي سالم الشعرية” فتح باب التقدم للدورة الثالثة للجائزة حتى نهاية نيسان/أبريل الجاري، في حين يتم الإعلان عن اسم الفائز في الأول من يونيو المقبل.

وتقدم الجائزة في احتفال يقام في 28 يوليو، الذي يصادف تاريخ رحيل الشاعر المصري حلمي سالم (1951 – 2012)، أحد أبرز شعراء جيل السبعينيات في مصر.

وتشترط لجنة الجائزة أن تكون المشاركة بمجموعة شعرية غير منشورة، ولم يحصل الكاتب/ة عنها على جائزة أخرى، ولا تشترط سناً أو جنسية للشاعر أو الشاعرة.

تحمل الجائزة اسم الشاعر المصري الذي نشر 17 ديواناً، صدر أولها في صيف 1974، حين نشر مجموعته الأولى “حبيبتي مزروعة في دماء الأرض”، معلناً ولادة صوت جديد ومختلف عن الأصوات الشعرية السائدة في الثقافة المصرية آنذاك.

وانتقل صاحب “مدائح جلطة المخ” من القاهرة إلى بيروت عام 1979، حيث عمل في إعلام “الهلال الأحمر الفلسطيني”، وكتب عن سنوات حياته في لبنان أثناء الحرب الأهلية، وعن عدوان تموز 2006، فأصدر “الثقافة تحت الحصار” (1984)، و”سيرة بيروت” (1986)، و”صيف لبنان المشتعل” (2007)، و”حمامة على بنت جبيل” (2007).

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *