الرئيسيةأخبارفرقة “أم كلثوم” في حفل على المسرح المكشوف بدار أوبرا المصرية

فرقة “أم كلثوم” في حفل على المسرح المكشوف بدار أوبرا المصرية

ليلة متميزة شهد لها الجميع بحسن التنظيم ودقة الخيارات، أحيتها فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد عبد الستار، ليل أمس الثلاثاء على خشبة المسرح المكشوف بدار أوبرا القاهرة.

برنامج غني متنوع ما بين الديني والعاطفي عزفت ألحانه الفرقة بمشاركة عازف الكمان الدكتور محمد السيد. وقد تناولت البرمجة التي افتتحت بموسيقى: موكب النور، أغنيات دينية (إلهي ما أعظمك، يا عشاق النبي، يا محمد).

ومن الأغاني العاطفية (ساكن في حي السيدة، عمري ما دقت، أشكي لمين، إمتى الزمان، من حبي فيك، إياك، يا واحشني رد علي، وجهك مشرق، سلم علي، لاموني الناس، يا دلالي، على قد الشوق، عطشان يا أسمراني، خايف أقول، وكل ده كان ليه).

وكان شغف الاستماع بلغ أوجه مع أصوات 18 مغنياً من الفرقة تناوبوا على أداء الأغنيات بروحها الأصيلة، منها النسائية: مريم هاكي، حبيبة حاتم، نيللي زيدان، أمل، فرح، كريستينا، نادين العمروسي، أسماء الدسوقي، وسهيلة بهجت).

ومنها الرجالية (السيد رزق، عمر حمدي، محمد فودة، يحيى عراقي، مصطفى عبد الناصر، فتحي ناصر، أحمد عبد العزيز، محمد حربي، وحسين محب) كلهم كانوا على مستوى المناسبة والألحان الخالدة التي أضافوا أصواتهم عليها.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *