الرئيسيةأخبارعرض باهر للملكة زنوبيا وتكريمات وازنة في ختام مهرجان الهليل المسرحي بوادي زم

عرض باهر للملكة زنوبيا وتكريمات وازنة في ختام مهرجان الهليل المسرحي بوادي زم

أسدل الستار الليلة الماضية (الجمعة 8 ابريل 2022) على فعاليات الدورة الاولى من مهرجان صلاح الدين الهليل للمسرح التنموي بوادي زم، وذلك بعرض مسرحي باهر، وتكريمات وازنة لفعاليات ثقافية وجمعوية.

وتم بالمناسبة في اخر ايام هذه التظاهرة المسرحية الجميلة في اقليم خريبكة، التي نظمها مجلس دار الشباب 20 غشت، بالتعاون والتنسيق مع المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بخريبكة، تقديم عرض مسرحي أبهر الجمهور، بعنوان” زنوبيا..الملكة المحاربة” لفرقة محترف صلاح الدين الهليل للمسرح والفنون.

وقدمت الفرقة، في قالب تاريخي مؤثر ومبهر، عرضها الباذخ بحمولة تاريخية قوية، اعادت المجد للجمال والسحر، وعظمة الفاتنة زنوبيا ملكة تذمر، التي تحدت روما والقيصر، وانتصرت عليه.

وبرعت الفرقة، التي قدمها عملها الرائع، تكريمها للمبدع الراحل صلاح الدين الهليل، في شد الجمهور الى اسطورة زنوبيا العظيمة، وذلك من خلال قوة الحوار، وروعة الأداء، وسحر الإكسسوارات والديكور، والمؤثرات الضوئية والموسيقية، وهو ما جعل الجمهور يصفق كثيرا للفرقة في النهاية.

كما شهد الاختتام، الذي حضره عدد من المسؤولين على راسهم رئيس المجلس البلدي، تكريم فعاليات ثقافية وفنية تقديرا لعطاءاتهم المتنوعة، ويتعلق الامر بكل من الفنان والموسيقي ميلودي كنزاوي المشهور بولد ادريس، والكاتب والتربوي محمد صمر ي، والفاعل الجمعوي محمد زكرياء.

وعرفت الدورة التي كانت انطلقت الثلاثاء الاخير عرض عدة مسرحيات، وهي” كلاندستان” لفرقة موجة للتنشيط بخريبكة، تاليف واخراج الفنان حسن تابع، واخرى لفرقة الاوركيد من بني ملال، و”بافيت” لمختبر ستانسلافسكي للفنون الدرامية، و”ابليكاتور” لفرقة شارع الفن من الدار البيضاء

كما تميزت الدورة بتنظيم معرض للصور الفوتوغرافية التقطها الفنان الراحل الهليل، فضلا عن معرض تشكيلي جماعي، ابدعته جمعية ألوان التي يرأسها الفنان التشكيلي محمد المشرفي، اضافة الى مشاركة ممتعة لفرقة” سمايل توكادا” للطبول من خريبكة.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *