الرئيسيةأخبارمعرض “ديالوج” وندوة “التشكيل المصري في نصف قرن” يستقطبان الاهتمام الكبير في مؤسسة العويس الثقافية

معرض “ديالوج” وندوة “التشكيل المصري في نصف قرن” يستقطبان الاهتمام الكبير في مؤسسة العويس الثقافية

افتتح سعادة عبد الغفار حسين عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن العويس الثقافية بحضور سعادة عبد الحميد أحمد الأمين العام للمؤسسة معرض “ديالوج” الفني الذي تنظمه مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بالتعاون مع مجموعة سولانا للفنون وذلك في السابعة من مساء يوم الأربعاء 23 مارس 2022 في قاعة المعارض الكبرى بالمؤسسة.

حضر الافتتاح سعادة هولجر ماهنكه القنصل العام لجمهورية ألمانيا الإتحادية في دبي وسعادة عصام علي زينهم الملحق الإداري في سفارة جمهورية مصر العربية في أبوظبي، وجمهور كبير من الشخصيات العامة ومتذوقي الفنون التشكيلية، وقد تجول الحضور في أروقة المعرض حيث استمعوا إلى شرح من كل فنان عن طبيعة عمله، كما رافقت فعاليات الافتتاح معزوفات موسيقية شرقية قدمه العازفان رامي هاني فرج وعدي أيمن السليمان.

شارك في معرض ديالوج كل من الفنانين: عصران عبد الفتاح وراني ميلاد وبتول جعفري ومحمود صفوت وسمر كامل وأسماء المنجي وعمرو عزيز وضياء علام وعبير عيسى آدم ومنى محمد الجبالي وجيهان فوزي وطاهر عبد العظيم وعواطف صلاح وزينب يحيى العزازي ويسرا وهبة وسلمى البنا وزينب سلامة ودينا ختعن وسمر حسين وياسمين محمد ومحمد حسين وسلوى سعيد وسامية صالح وبيترا كالتنباخ وعلياء مدحت وإسراء رمضان وهند راشد وسارة شوشان.

وفي ختام الجولة بالمعرض قدم سعادة عبد الحميد أحمد الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية درعاً تذكارية لمنسق المعرض الفنان عمر عزيز وشكره على جهوده كما شكر الفنانة سمر كمال التي ساعدت في التنظيم، وكذلك شكر جميع الفنانين المشاركين وتم التقاط الصور التذكارية الجماعية.

وعلى هامش معرض ديالوج نظمت المؤسسة ندوة فنية بعنوان “التشكيل المصري المعاصر في نصف قرن” شارك فيها كل من د. ناصر الجيلاني ـ فنان تشكيلي وخبير اداره وتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم بالإمارات العربية المتحدة، والدكتورة زينب سلامة أستاذة النحت في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية حيث قدما شرحاً وافياً عن الحركة التشكيلية في مصر عبر نصف قرن وطافا على جوانب كثيرة من الفنون التشكيلية مروراً بالأسماء الكبيرة التي ساهمت في تعزيز دور الفن في المجتمع.

وفي ختام الندوة دار حوار مع الجمهور عن قضايا فنية مست الذائقة العامة كيف تتردى أو كيف تتعزز لدى شريحة منتجي الفن الشباب وماهي آلية النهوض بالفن، وما هو دور المدرسة لتثقيف المجتمع بقيمة الفن في سن مبكرة.

ثم قدم سعادة عبد الحميد أحمد الشهادات القديرية لكل من د. ناصر الجيلاني و د. زينب سلامة وشكرهما على المعلومات القيمة التي قدماها للجمهور.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.