الرئيسيةأخبارالرقابة المصرية توقف الحلقة الأولى من مسلسل ليلى علوي “دنيا تانية”

الرقابة المصرية توقف الحلقة الأولى من مسلسل ليلى علوي “دنيا تانية”

هاز الرقابة على المصنفات الفنية في مصر يوقف بث الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية”، بطولة الفنانة ليلى علوي لأنها لم تكن الحلقة التي أُجيز عرضها بعد حذف مشاهد تتعلق بـ”زنا المحارم”.

اتخذ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر قراراً بإيقاف بثّ الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية”، على شاشة قناة النهار بناء على شكوى عاجلة رفعها خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، الذي قال إنّ الحلقة الأولى تمّت مراقبتها لكنّ قناة النهار أذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

قناة النهار أوضحت من جانبها أنها تتواصل مع المجلس والرقابة لشرح وجهة نظرها، نافية “التحايل من جانبها على أي قرارات رسمية”، مؤكدة الإضاءة على الأمر وشرحه للجميع قريباً.

ونبّه المجلس من مغبة إذاعة أي مصنف فني غير حاصل على ترخيص بالعرض، محذراً من أنه لن يتوانى عن تطبيق المعايير التي حددها في بيان سابق له، وسيكون الإجراء المتخذ وقف إذاعة المصنف، وصولاً إلى سحب ترخيص القناة نفسها إذا ما تمادت في المخالفات.

“دنيا تانية”، من إخراج أحمد عبد العال، ونص أمين جمال، حيث البطلة (ليلى علوي) تُصدم حين تكتشف وجود علاقة بين زوجها وشقيقتها.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.