الرئيسيةأخبار MAD Solutions تحصل على حقوق توزيعه في العالم العربي العرض العالمي الأول لفيلم بيت سلمى في مهرجان CineQuest بأمريكا

 MAD Solutions تحصل على حقوق توزيعه في العالم العربي العرض العالمي الأول لفيلم بيت سلمى في مهرجان CineQuest بأمريكا

يشهد فيلم بيت سلمى تأليف وإخراج هنادي عليان عرضه العالمي الأول في مهرجان Cinequest السينمائي في أميركا في شهر أبريل (نيسان)، وقد حصلت شركة MAD Solutions على حقوق توزيع الفيلم في العالم العربي.

تدور أحداث بيت سلمى في الأردن، حول ثلاث نساء بشخصيات مختلفة، الأولى سلمى (جولييت عواد)، خبازة موهوبة تعيش وحدها في منزل قديم وضخم يطل على وسط المدينة في عمان، وتدير مخبزاً منزلياً لا يحقق أرباح، ابنتها فرح (سميرة الأسير) هي أم شابة عاملة تعاني من مشكلات زوجية.

تتسبب وفاة زوج سلمى السابق في انقلاب حياتهن، ويقام العزاء في منزل زوجته الجديدة لمياء (رانيا الكردي)، وهي شخصية اجتماعية مهووسة بمواقع التواصل الاجتماعي، وبعد انتهاء العزاء تنكشف العديد من الأسرار تؤدي إلى مشاحنات عائلية وتُجبر النساء أخيراً على قبول بعض الحقائق القاسية والإمساك بزمام حياتهن.

وتقول المخرجة والمؤلفة هنادي عليان “أشعر بالفخر الشديد أن أتيحت لي الفرصة للتعاون مع ممثلات رائعات ألهموني لوقت طويل. هذا الفيلم هو نتاج عمل جاد وشغف لدى نساء عربيات مبدعات يروين قصصهن بأنفسهن، والمشاعر فيه طبيعية وصادقة، أنا ممتنة لذلك”.

بيت سلمى من تأليف وإخراج هنادي عليان، ويشارك في بطولته النجمات الأردنيات جولييت عواد الممثلة الأردنية المخضرمة وإحدى أهم النجمات الأردنيات، رانيا الكردي التي اشتهرت بدورها في فيلم الحاسة السابعة، وتعود للسينما بعد غياب طويل وسنوات من العمل في التلفزيون والأغاني، وسميرة الأسير التي ظهرت لأول مرة في فيلم Degrade الذي تم اختياره للمشاركة في مهرجان كان السينمائي الدولي، وقامت بتأليف موسيقى الفيلم سعاد بوشناق، وهو إنتاج شركة Reel LA Productions (المنتج ناثان بينيت).

هنادي عليان صانعة أفلام ومخرجة ومؤلفة فلسطينية أردنية تركز أعمالها على القضايا الاجتماعية التي تواجه المجتمعات المهمشة من منظور المرأة. نافست أفلام هنادي في مهرجانات الأفلام حول العالم. وقد بدأت مسيرتها في الأردن ثم انتقلت إلى دبي وأسست شركة  Reel Arab Productions. بعدها انتقلت إلى لوس أنجلوس بعدما اختيارها للحصول على منحة دراسية شاملة حيث حصلت على ماجستير الفنون الجميلة في إنتاج وإخراج الأفلام في جامعة كاليفورنيا. تعمل هنادي حالياً كأستاذ مساعد لمادة إخراج الأفلام الروائية بجامعة إيمرسون ببوسطن بولاية ماساتشوستس. حصلت هنادي على العديد من المنح والجوائز لأفلامها مثل منحة صندوق الأردن، جائزة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، جائزة ديليا سالفي التذكارية، جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم فرصة مريم في مهرجان طنجة السينمائي في المغرب، جائزة جورج بورنز وغراسي آلن في الكوميديا، جائزة من جامعة كاليفورنيا (Directors Spotlight 2018).

ناثان بينيت هو منتج تلفزيوني وسينمائي، أسس شركته الإنتاجية Reel Arab Productions التي عملت في مشاريع كبرى مع MBC في دبي وقدمت معها أكثر من 150 حلقة تلفزيونة، كما قدمت خدماتها لعملاء دوليين مثل نيفيا وأوراكل، انتقل ناثان بعدها إلى لوس أنجلوس وأعاد تسمية شركته إلى Reel LA Productions ليركز من خلالها على إنتاج الأفلام الروائية.

 

طنجة الأدبية

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.