الرئيسيةأخباربوب ديلان يصدر كتابا يضم أكثر من 60 نصاً تتناول في معظمها فن تأليف نصوص الأغنيات وتلحينها

بوب ديلان يصدر كتابا يضم أكثر من 60 نصاً تتناول في معظمها فن تأليف نصوص الأغنيات وتلحينها

اعلنت دار “سايمن أند شوستر”، أن المغني الأميركي الشهير الحائز جائزة نوبل للآداب عام 2016 بوب ديلان، سيصدر كتاباً جديداً في نوفمبر المقبل.

وسيكون كتاب “ذي فيلوسوفي أوف مودرن سونغ” (فلسفة الأغنية الحديثة)، الذي يصدر في 8 نوفمبر المقبل في الولايات المتحدة، أول كتاب لديلان منذ “كرونيكلز- فوليوم وان” الذي نشر عام 2004.

وشرع ديلان منذ العام 2010 في إعداد هذا الكتاب الذي يتضمن، وفق دار النشر، أكثر من 60 نصاً، تتناول في معظمها فن تأليف نصوص الأغنيات وتلحينها، وفنانين من أبرزهم هانك وليامز ونينا سيمون.

وقال رئيس الدار جوناثان كارب  في بيان: “إن نشر أعمال بوب ديلان الرائعة والمتنوعة سيكون بمثابة تحية عالمية للأغنية من أحد أعظم فناني عصرنا”، مضيفاً أن “أحداً غير بوب ديلان لم يكن ليستطيع كتابة “ذي فيلوسوفي أوف مودرن سونغ”، مشيراً إلى أن “صوته مميز، وعمله يعكس تقديره وفهمه العميقين للأغنيات وللأشخاص الذين يؤلفونها وما يعنيه ذلك” للجميع.

وبيع في مختلف أنحاء العالم أكثر من 125 مليون نسخة من ألبومات بوب ديلان منذ سطع نجمه في نيويورك في مطلع ستينيات القرن العشرين، وهو يواصل اليوم وقد بلغ الثمانين إحياء الحفلات، ويقوم راهناً بجولة تستمر إلى سنة 2024.

وأصدر ديلان عام 2020 ألبومه الــ 39 “Rough and Rowdy Ways” الذي قوبل بإشادات من النقاد.

وفاز ديلان (واسمه الحقيقي روبرت آلن زيمرمان) عام 2016 بجائزة نوبل للآداب: “لأنه ابتكر تعابير شاعرية جديدة داخل التقليد الغنائي الأميركي العظيم”، بحسب الأكاديمية السويدية التي تمنح هذه الجائزة.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *