الرئيسيةأخبارMAD Solutions تشارك بـ 10 أفلام في مهرجان دكا السينمائي للأفلام القصيرة والمستقلة ببنغلاديش

MAD Solutions تشارك بـ 10 أفلام في مهرجان دكا السينمائي للأفلام القصيرة والمستقلة ببنغلاديش

MAD Solutions تشارك بـ 10 أفلام في مهرجان دكا السينمائي للأفلام القصيرة والمستقلة ببنغلاديش

تشارك MAD Solutions في فعاليات النسخة 16 من مهرجان دكا السينمائي للأفلام القصيرة والمستقلة، والذي يقام في بنغلاديش خلال الفترة من 25 فبراير/ شباط وحتى 4 مارس/ آذار.

والعشرة أعمال القصيرة المشاركة هي زينة للمخرج أيمن عبد الحميد، و18/11 للمخرج مدحت ماجد، وجلسة عرفية للمخرج إلهامي فيروز، وسامية للمخرج حمزة الخطيب، ومحاولة للمخرجة باميلا نصور، وموصل 980 للمخرج محمد علي سعيد، وهدنة للمخرج صالح الخطابية، وإدريس للمخرج بشير أبو زيد، وغير معلن للمخرج محمد الغضبان، وعرنوس للمخرج سامر البطيخي.

عن 18/11:

تدور أحداث الفيلم حول امرأة مصابة باضطراب السير أثناء النوم اتهمت بقتل زوجها الخائن.هل قتله أثناء النوم أم كانت واعية؟ الخادمة الصغيرة فقط يمكنها المساعدة في هذه الحالة لأنها كانت الشاهد الوحيد على الجريمة.

18/11 من إخراج مدحت ماجد، وتأليف محمد عبد الله، ومن بطولة جيهان أنور، لمى كتكت، علي شوقي وكريم سرور، وتتولى شركة MAD Solutions مهام التوزيع والتسويق للفيلم.

عن زينة:

يدور الفيلم حول زينة.. فلاحة مصرية تعاني من عدم القدرة على الإنجاب، وتتعرض لعدد من الضغوط من زوجها وأسرته بسبب جهل المجتمع الذي تعيش فيه، وتضطر إلى اللجوء للخرافة وطرق مختلفة كي تستطيع الإنجاب.

زينة من تأليف وإخراج أيمن عبد الحميد، وبطولة هاجر الشرنوبي، محمد علي، إسلام السعيد، أمل عيد، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

عن جلسة عرفية:

تدور أحداث الفيلم حول ربة منزل تعيش في منطقة شعبية تكتشف إصابتها بالإيدز الذي نقله إليها زوجها مدمن المخدرات، ينتشر الخبر في المنطقة ما يدفع الجيران للاتفاق على طردهم خوفاً من العدوى.

جلسة عرفية من تأليف وإخراج إلهامي فيروز، وبطولة محمود فارس ويارا مهدي ومنال يسري، وتصوير كيرلس طلعت ومونتاج ندى السباعي، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

عن سامية:

تدور أحداث الفيلم حول سامية، الراقصة الشابة والطموحة والتي يتركها علاج سرطان الثدي في حالة نفسية سيئة وجسدية هزيلة، بينما يحاول زوجها مساندتها ورفع معنوياتها.

الفيلم من تأليف وإخراج حمزة الخطيب، ومن بطولة حياة أبو سمرة في دور سامية، وإسحاق إلياس في دور زوجها، وسبق لإسحاق  المشاركة في عدة أعمال مهمة منها مسلسلات messiah وموصل من الإنتاجات الأصلية لشبكة نتفليكس، ومن إنتاج ستوديوهات أبو لغد وهي شركة تابعة للشبكة العربية للإعلام لتوزيع الأفلام في الأردن وهي مجموعة إعلامية وترفيهية رائدة، وبدعم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والمنتجة ديما توكان، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم.

عن محاولة:

يدور الفيلم حول ألفريد، مُعلم في مدرسة ثانوية ويحاول مثل كل الشعب اللبناني التكيف مع الوضع الاجتماعي السياسي الجديد الذي تسببت فيه ثورة 17 تشرين اللبنانية. وبضغط غير مباشر من وسائل الإعلام، ينتهي به المطاف بالانضمام لطلابه في الميدان للاحتجاج في محاولة للتغيير.

فيلم محاولة من تأليف وإنتاج وإخراج باميلا نصور، وبطولة جوزيف شمالي، وأنطونيو شديد، ومونتاج وتصوير موريس الزغبي، وتتولى  MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

عن موصل 980:

يدور حول فتاة يزيدية في السابعة عشرة من عمرها اختطفتها جماعة داعش، تحاول الهرب بينما ترتدي زي داعش. ولكنها لا تعثر على سبيل للهرب سوى مركبة عسكرية مستقرة على مجموعة متفجرات.

فيلم موصل 980 من إخراج علي محمد سعيد وتأليف مصطفى ستّار جبّار، وبطولة رضاب أحمد ومهند حيال، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

عن هدنة:

تبدأ أحداث الفيلم عندما تجمع قوة القدر شخصين غريبين، سيارة، وحمار في وسط صحراء الأردن. الرجلان كلاهما من عالمين مختلفين. بسبب سوء فهم سخيف، يبدأون معركة تتحول إلى حالة حياة أو موت، خلال رحلتهم يكافحون من أجل البقاء بشرًا.

 هدنة حصل على دعم من صندوق الأردن لدعم الأفلام، وهو من تأليف وإخراج صالح الخطابية، وبطولة حسن الحويطات وإسحق إلياس، وتصوير أحمد سيف، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

عن إدريس:

تبدأ الأحداث عندما يكتشف إدريس أن عدد خرافه قد نقص بعد عودته مع قطيع أغنامه إلى الحظيرة،. يخاف من العقاب الذي سيتعرض له، فيقرر أن يخرج بصحبة صديقه بحثاً عن الخروف الضائع. يتفاقم الخطر حين يجد الطفلان نفسيهما عالقان في غابة صنوبر مزروعة بالألغام.

الفيلم بطولة فؤاد سلامة وكريم معنقي، وتأليف وإخراج بشير أبو زيد، وإنتاج معهد المنار العالي و BEIRUT FILM INSTITUTE وتتولى MAD Solutions  مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

عن غير معلن:

وتدور أحداث الفيلم حول هضيمة، فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً تعيش في الريف العراقي، تموت والدتها وهي طفلة وتعيش مع والدها كخادمة وليست ابنته، في أحد الأيام تتعرض للضرب من قبل والدها فتجد نفسها أمام خيار صعب للتخلص من هذه الإساءات.

فيلم غير مُعلن من تأليف وإخراج محمد الغضبان، ويشارك في بطولته أسعد عبد المجيد، نيان الطالباني، نور الهدى والجدة أم علي، ومن إنتاج شركة رولة للإنتاج الفني وأكاديمية انكي للفيلم، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

 عن عرنوس:

أحداث الفيلم تجري في يوم عادي داخل أحد المجمعات التجارية في عمان، حيث يستعد سامي الفتى الساذج ومحمود بائع الذرة الذكي، لتنفيذ خطتهما المُحبكة لسرقة هدية غير تقليدية من متجر ملابس داخلية، ليهديها سامي لحبيبته، ولكنهما لم يأخذا بعين الاعتبار دناءة أصحاب المحلات التجارية ما قد يعطل سير خطتهما.

الفيلم من تأليف وإخراج سامر البطيخي، وبطولة صبا مبارك، أحمد العمري، زياد بكري، فادي حدادين ومحمد إدريس. وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *