الرئيسيةأخبارالدورة الثالثة من مهرجان كرامة اليمن لأفلام حقوق الإنسان

الدورة الثالثة من مهرجان كرامة اليمن لأفلام حقوق الإنسان

منطمة “شباب العالم معاً” تعلن أن الدورة الثالثة من مهرجان كرامة اليمن لأفلام حقوق الإنسان ستقام في الفترة من 13 إلى 27 مارس المقبل، بمشاركة 22 فيلماً يمنياً و15 من دول عربية وعالمية، تحت شعار: “إستعد قصتك”.

بين 13 و27 مارس المفبل تنظم منظمة شباب العالم معاً الدورة الثالثة من مهرجان كرامة اليمن لأفلام حقوق الإنسان تحت شعار: إستعد قصتك، بمشاركة 37 فيلماً يمنياً وعربياً وعالمياً، تعرض في وقت واحد عبر الأنترنت وفي صالات السينما، بينها 22 فيلماً يمنياً تم إنجازها رغم الظروف بالغة الصعوبة التي تعيشها البلاد، وهناك أشرطة حازت على مباركة النقاد العالميين أنجزت أكثر من نصفها نساء، وفدت من أقطار عربية (لبنان، سوريا، مصر) وعالمية (إيران، هولندا، الأرجنتين، ألمانيا، هنغاريا (المجر)،ميانمار (بورما)، كشمير، كوريا الجنوبية، باكستان، بريطانيا، تايوان، ونيبال).وتتضمن أيام المهرجان الـ 14، ورشاً وندوات، كما يتم منح جائزة: برّان، لأفضل فيلم، وأفضل فيلم روائي قصير، ووثائقي قصير، وأفضل فيلم يمني، إضافة إلى جائزة الجمهور.

“نسعى إلى تعريف الجمهور بالأصوات التي تعلو في وجه الظلم وزيادة الوعي بإنتهاكات حقوق الإنسان في اليمن وخارجه، ونأمل بأن نساهم في هذا الحراك المجتمعي وبأن يكون المهرجان فرصة للمبدعين والمواهب المحلية للتعبير عن نفسها بالإعتماد على اللغة السينمائية بهدف الوصول بها إلى العالم”. هذا ما قاله مدير المهرجان ناصر المنج.

فيما أعلنت مبرمجة عروض وفعاليات الدورة شيماء التميمي “إن كرامة اليمن مهرجان فريد مبني على الأمل والتفاؤل واستعراض حكايات مؤثرة وصادقة ترويها أصوات تعيش في قلب المحنة وفي ظل أزمة ما زلنا نواجهها، وقد تم تكريس المهرجان بهدف جمع الإنسانية وتوحيدها في مواجهة التحديات التي تواجهها أملاً بإحداث تأثير إيجابي”.

ولم تلحظ المعلومات المتوفرة عن المهرجان عناوين الأفلام المشاركة، أو أسماء صناعها.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *