الرئيسيةأخبارشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تقوم بمبادرة مشجعة على القراءة

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تقوم بمبادرة مشجعة على القراءة

 تحت شعار ” أجيو نقراو” إحتضن المقهى الثقافي” رولاكس ”  بمدينة ورزازات يوم الأحد 20 فبراير 2022 أمسية شعرية ثقافية ، ضمن فعاليات الملتقى الثالث ليوم الكتاب .

 ويأتي تنظيم هذا الحفل الثقافي بشراكة مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بورزازات ، وشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب ، ومؤسسة بصريات النخيل ، حيث كان الشارع الورزازي مع حفل توقيع الديوانين الشعريين

” بطعم الجمر والثلج” للشاعرة فاطمة الرحموني ، و” اسألوا الجبال عن أسراب الحروف ” للشاعر أيوب رامي .

والجدير بالذكر أن الديوانين تم طبعهما بدعم من مقهى رولاكس بورزازات ، غايته تشجيع الإبداع ، والمساهمة في إخراج المنتوج الثقافي للساحة الفنية والأدبية .

كما عرف حفل التوقيع مداخلة وقراءة في ديوان الشاعرة الرحموني ، قام بها الأستاذ صلاح بابا الشيخ … ومشاركة من خارج المغرب وعبر البث الرقمي،  قراءة مقتضبة في ديوان الشاعر أيوب رامي قدمتها الدكتورة وردة محصر  من جامعة تلمسان بالجزائر .

الحفل عرف أيضا تكريم الأستاذ محمد أبومضا الفاعل والشاعر والمؤطر التربوي ، تقديرا لكل ما يقدمه للساحة الفنية والأدبية . كما تم تكريم الدكتور جمال والزين عربون محبة وتقدير للمجهودات التي أسداها خدمة للشأن الثقافي بالإقليم .

وقد تميز الحفل الثقافي بفقرات موسيقية من إبداع الفنان الورزازي محمد زكي .

 وفي فقرة التكريم ، تم الإحتفاء بعدة منابر إعلامية تقديرا للمجهودات  والدينامية التي تبذلها لإشعاع المشهد الثقافي والجمعوي بالمدينة .

وتعتبر تجربة relax bs من أنشط التجارب الثقافية التي يسهر عليها الأخوين سفيان بمورو ونورالدين عبيدة .

متابعة: العربي كرفاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *