الرئيسيةأخبارالإعلان عن أسماء الفائزين ب”جائزة نجاتي صدقي للقصة القصيرة 2021″

الإعلان عن أسماء الفائزين ب”جائزة نجاتي صدقي للقصة القصيرة 2021″

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية أمس الأربعاء، عن أسماء الفائزين في “مسابقة نجاتي صدقي للقصة القصيرة” للعام 2021.

وقالت الوزارة إن القصص الفائزة بالجائزة الموجهة للكتّاب الشباب هي: “شجرة الجسد” لكامل محمد ياسين التي حازت على المرتبة الأولى، فيما ذهبت الجائزة الثانية لقصة “الولد الذي أراد أن يصبح شاعراً” لهناء أسامة أحمد، أما الجائزة الثالثة فحصدتها سمية عصام وادي عن قصة “رمادي ملون”.

وذكرت لجنة تحكيم الجائزة المكونة من نهى العايدي، وخالد جمعة، وميس داغر، أنها قامت بقراءة ومراجعة وتقييم المشاركات التي بلغت 44 قصة مشاركة في الدورة الثامنة من مختلف أنحاء فلسطين والشتات، منوهة بالقصص التالية: “الحرب التي سرقت من الرسام يده” لسلمان اسامة أحمد، “رقصنا تحت زخات الرصاص” لمحمود عبد العزيز قاسم، “مرتين في حياتي” لعامر المصري، “امرأة عن كثب” لأنسام كامل سلمان أبو سته، و”الخطاب الأول والأخير”، لحمزة علي أبو شكيان.

يذكر أن الجائزة في دورتها الماضية ذهبت لكل من محمد عاطف غنيم من غزة عن قصته “البرزخ” ، ودنيا يوسف عبد الله عن قصة “التوت الفاسد” ، ومجد أبو عامر عن قصة “الخلاص كدمعة”.

وتحمل الجائزة اسم نجاتي صدقي (1905-1979)، أحد أبرز المناضلين في المشرق العربي فضلاً عن كونه أديباً لامعاً ومترجماً عن الروسية والإنكليزية، واشتُهر بوجه خاص بكتابة القصة القصيرة. وترك لنا إلى جانب نتاجه الأدبي، مذكرات غنية قام بإعدادها للنشر وقدم لها حنا أبو حنا.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.