الرئيسيةأخبارالفيلم الأردني “الحارة” يحصد جائزة التحكيم الكبرى من مهرجان أنوناي

الفيلم الأردني “الحارة” يحصد جائزة التحكيم الكبرى من مهرجان أنوناي

توّجت الدورة 39 من مهرجان أنوناي السينمائي – فرنسا، الفيلم الأردني: الحارة، نص وإخراج باسل غندور، بجائزة لجنة التحكيم الكبرى، المعادلة للجائزة الذهبية، لتضاف إلى عدد غير قليل من الجوائز والتقديرات التي حازها الشريط من مهرجانات: روتردام، لوكارنو، لندن، مشفوعة بمقالات نقدية مباركة من أقلام أميركية، بريطانية، وسويسرية، إتفقت على قيمة وأهمية وخصوصية الفيلم وتميزه.

الحارة، أسهمت في تمويله عدة مصادرتوزعت بين: ملتقى القاهرة السينمائي، وصندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مؤسسة الدوحة، ومهرجان البحر الأحمر. وتدور أحداثه في حارة شعبية شرق العاصمة عمّان تسودها الفوضى والعنف، بينما يحاول شاب مخادع الفوز بفتاة يحبها لكن العائق معارضة والدتها، غير المقتنعة به نظراً لسلوكه السلبي في الشارع فتستعين ببعض الخارجين على القانون لردعه.

تعاون على إنتاج العمل: يوسف عبد النبي (بيت الشوارب) رولا ناصر، شاهيناز العقاد، وتتولى توزيعه في العالم العربي شرك s  mad solution ولباقي العالم elle driver. ولعب أدواره البارزة: عماد عزمي، بركة رحماني، منذر رياحنة، ميساء عبد الهادي، نادرة عمران، ونديم ريماوي.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *