الرئيسيةأخباروفاة المخرج والمنتج الكندي إيفان ريتمان

وفاة المخرج والمنتج الكندي إيفان ريتمان

عن عمر 75 عاماً، رحل المخرج والمنتج الكندي إيفان ريتمان، “بسلام أثناء نومه ليلة السبت الماضي في منزله في مونتيسيتو في ولاية كاليفورنيا”، وفق ما قالت عائلته لوكالة “أسوشييتد برس”.

عائلة الراحل قالت في بيان لها “أسرتنا حزينة على الخسارة غير المتوقعة للزوج والأب والجد الذي علمنا أن نبحث دائماً عن السحر في الحياة”، مضيفةً “نشعر بالإرتياح لأن عمله كمخرج قد جلب الضحك والسعادة لعدد لا يحصى من اخرين في العالم، بينما نحزن على إنفراد نأمل أن يتذكره أولئك الذين عرفوه من خلال أفلامه”.

والمخرج الراحل (من مواليد تشيكوسلوفاكيا عام 1946) عرف بخفة ظله، وهو لطالما بحث عن الطريقة الأجدى لإسعاد المشاهدين، وكانت بدايته عام 1978 مع إنتاج فيلم animal house للمخرج جون لانديس، وكانت محطته الأقوى التي تمثل توجهه في السينما عام 1984 عندما إنطلق مع فيلمه الأشهر: ghostmasters الذي حقق نجاحاً واسعاً، وقد أنهى حياته مع حلقات عن فريق الإطفاء هذا بعنوان: ghostbbusters echos force ويقول نجله المخرج جايسون إن والده عاش عاشقاً لهذا الفيلم وأجوائه.

العديد من الأعمال نفذها الراحل إيفان بلغت 74 عملاً للشاشتين وكأنما حياته أقرب في سنواتها إلى عدد الأعمال المصورة، ومن عناوينها: جونيور، توينز، المدرسة القديمة، رحلة أوروبية، 6 أيام و7 ليال.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *