الرئيسيةأخبار“الشارقة السينمائي للأطفال” يبدأ استقبال الأفلام المشاركة في دورته التاسعة

“الشارقة السينمائي للأطفال” يبدأ استقبال الأفلام المشاركة في دورته التاسعة

أعلن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، فتح باب التسجيل للمشاركة في دورته التاسعة أمام صنّاع السينما والمخرجين والموهوبين في إنتاج الأفلام من المحترفين بالإضافة إلى الأطفال والناشئة والطلبة حتى آخر شهر مارس المقبل.
وبحسب إدارة المهرجان، فإن المشاركة متاحة لجميع الجنسيات في فئات المهرجان الثماني، ويمكن التقدم بأفلام عن الفئات: فيلم من صنع الأطفال والناشئة، وفيلم من صنع الطلبة، وفيلم خليجي قصير، وفيلم إماراتي قصير، وفيلم روائي دولي قصير، وفيلم رسوم متحركة، وفيلم وثائقي، وفيلم روائي طويل.
ومن شروط المشاركة في المهرجان، أن تكون الأفلام المشاركة مناسبة للأطفال والشباب حتى سن الثلاثين ولم يسبق بثها أو عرضها على أيّ قناة تلفزيونيّة أو موقع إنترنت أو هاتف متحرك أو أي وسيلة أخرى، إضافة إلى تعهد المشارك بأنه يمتلك جميع حقوق الفيلم للمشاركة في المهرجان.
وقالت مديرة المهرجان إن المهرجان يمثل “محطة مهمة في مسيرة العديد من الفنانين والمبدعين من الأطفال والشباب، الذين لديهم مواهب وشغف في المجال السينمائي، إذ يأخذ بأيديهم حتى يصلوا إلى درجة احتراف إنتاج الأفلام السينمائية بأعلى مستويات الإتقان والجودة، وإيصالها إلى منصات التتويج العربية والعالمية”.
طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.