الرئيسيةأخبارمهرجان البستان الدولي في دورةٍ بعنوان: “إعادة التواصل”

مهرجان البستان الدولي في دورةٍ بعنوان: “إعادة التواصل”

إلتأمت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان البستان الدولي مضافاً إلى أعضائها الفنان جورج خباز، وعقدت مؤتمراً صحفياً في فندق البستان – بيت مري، أعلنت فيه نائبة رئيس المهرجان السيدة لورا لحود (بحضور رئيسة المهرجان ومؤسسته ميرنا بستاني) عن قرار اتخذ بإقامة دورة هذا العام بعنوان: إعادة التواصل (reconnect) بعد توقف عامين متتاليين بسبب جائحة كورونا، بحيث تكون مختصرة لكل النواحي  التي لطالما حافظ عليها المهرجان منذ إنطلاقته، على أن تُفتتح العروض بحفل إيطالي يتخلله غناء أوبرالي مع السوبرانو اللبنانية الكندية، جويس خوري، يرافقها على البيانو المدير الفني للمهرجان المايسترو الإيطالي جان لوكا مارتسانو، ويكون الختام مع مجموعة مغنين شباب من روسيا، جنوب أفريقيا وإيرلندا في عرض بعنوان: من أجل السلام.

وإضافة إلى عازفين منفردين وفدواً من عدة أقطار، تحضر الفنانة الفنزويلية الشابة غلاس ماركانو (27 عاماً)، وتقوم بدور المايسترا فتقود الأوركسترا الفيلهارموني الوطنية اللبنانية. وتمت برمجة عازفين لموسيقى التانغو، وسوليست على آلتي الكمان والبيانو.

العرضان الشرقيان هما: رسايل، مع الأوركسترا الوطنية اللبنانية الشرق عربية بقيادة المايسترو أندريه الحاج، وصوت المطربة أميمة الخليل، وعلى البيانو هاني سبليني. والثاني: يوم لم ينته (عن اليوم الذي حصل فيه إنفجارمدمر في مرفأ بيروت) في عرضٍ يتضن رسوماً وموسيقى من إخراج علاء ميناوي.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *