الرئيسيةأخبارفيلم  “ضيف من ذهب” يشارك في مهرجانPalestineReelالسينمائي بالإمارات

فيلم  “ضيف من ذهب” يشارك في مهرجانPalestineReelالسينمائي بالإمارات

يشارك الفيلم القصير ضيف من ذهب! للمخرج سعيد زاغة ضمن فعاليات النسخة الثامنة من مهرجانPalestineReelالسينمائي (28 يناير/كانون الثاني – 6 فبراير/شباط)، حيث سيحصل الفيلم على 3 عروض، وكان الفيلم مؤخراً قد حصل على عرضه العربي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

مهرجانPalestineReelالسينمائي هو مهرجان سنوي يعرض سلسلة من أحدث الأفلام المستقلة وغير التجارية الفلسطينية بالإمارات العربية المتحدة في معرض 421 بأبوظبي وسينما عقيل وهي منصة سينمائية مستقلة تهدف إلى أن تزيد المعرفة والاهتمام بفن السينما.

شهد ضيف من ذهب! عرضه العالمي الأول في مهرجانUrbanworldالسينمائي، ويحكي الفيلم قصة عائلة فلسطينية توافق على استضافة سائحاً أمريكياً شاباً تائهاً نتيجة لسوء فهم بسيط، ولكن ينتاب أحد أفراد الأسرة الشك حول هوية السائح عندما يفرض جيش الاحتلال منعاً للتجول داخل القرية.

الفيلم من تأليف وإخراج سعيد زاغة، وإنتاج ميس سلمان (شركة Nomadic Film House)، ويشارك في بطولته عدد من النجوم العرب هم علي سليمان، نسرين فاعور، ليث زعيتر ونبيل كوني، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه وتسويقه عربياً.

المخرج والسينارست سعيد زاغة تخرج من كلية كينيون بولاية أوهايو عام 2011. شارك فيلمه القصير خمسة أولاد وعجل (2016) في أكثر من 40 مهرجان حول العالم، كما فاز بثلاث جوائز في المكسيك وعمان والجزائر ويُعرض على OSN. ويعمل حالياً على فيلمه الروائي الأول حشيشستان، وهو فيلم سرقة تشويقي تدور أحداثه في الضفة الغربية، وقد حصل الفيلم على منحة إنتاج من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

مواعيد عرض ضيف من ذهب! (غرينتش +4)

الثلاثاء 1 فبراير الساعة 7 مساءً

السبت 5 فبراير الساعة 5 مساءً

الأحد 6 فبراير الساعة 2:30 مساءً

 

طنجة الأدبية

تعليق واحد

  1. ميخائيل

    دخيلكو خبرونا أول في أول بوينا رح هديك الفلومة القصيرة تنعرض ، إشي بدو يتفرجها لنفسنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *