الرئيسيةأخبارمجلة فارايتي الأميركية تعلن منح جائزتها السنوية: التأثير الإبداعي عن العام 2021، للمخرج الإيراني أصغر فارهادي، والممثل الأسباني خافييه بارديم.

مجلة فارايتي الأميركية تعلن منح جائزتها السنوية: التأثير الإبداعي عن العام 2021، للمخرج الإيراني أصغر فارهادي، والممثل الأسباني خافييه بارديم.

جائزة التأثير الإبداعي، تقليد سنوي تعتمده مجلة variety الأميركية وتمنحها عاماً بعد عام لأكثر السينمائيين تأثيراً خلف وأمام الكاميرا، وكان قرارها لهذا العام عن السنة المنصرمة 2021 تسمية المخرج الإيراني العالمي أصغر فارهادي، والممثل الأسباني العالمي خافييه بارديم.

فارهادي قدّم للعالم جديده hero الذي يتابع فيه مساره منذ سنوات في الكلام عن حياة الرجال والقضايا التي تشغلهم وكم هي مناخات الحرية متاحة لهم سواء في بيوتهم أم في أعمالهم وجدوى ما يقومون به إجتماعياً وسياسياً وإظهار دور المرأة الذي يرجح المناخات الواقعية أكثر من الإعتماد على الخيال، وهذا ماظهر جلياً في فيلميه السابقين:  a separation و the salesman.

أما بارديم فشارك في بطولة فيلمين العام الماضي شكلا حضوراً جماهيرياً ونقدياً على مستوى العالم، الأول: the good boss و الثاني being ricardos الذي تقاسم بطولته مع نيكول كيدمان. وأعلن بارديم رداً على هذا التكريم: إنه لشرف كبير لي أن آخذ ذلك التقدير بكثير من الإمتنان والتواضع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *