الرئيسيةأخبارالعرض ماقبل الأول لفيلم “15 يوم” بسينما روكسي بطنجة.. كان لحظة إحتفال بالسينما في زمن الوباء

العرض ماقبل الأول لفيلم “15 يوم” بسينما روكسي بطنجة.. كان لحظة إحتفال بالسينما في زمن الوباء

نُظمَ مساء أمس الخميس 29 دجنبر 2021 العرض ماقبل الأول لفيلم “15 يوم” للمخرج المغربي فيصل الحليمي بقاعة سينما روكسي بطنجة، وقد حضر هذا العرض ثلة من المهنيين ورجال الصحافة والإعلام بالمدينة والمهتمين إضافة للجمهور الطنجي المتعطش للحظات الفرح والسينما في ظروف الوباء الصعبة.

وقد استهل الحفل بلحظة تكريم للفقيدين الممثل محمد الدوركان الذي كان هذا الفيلم آخر الأعمال التي ظهر فيها كمشخص، ومصطفى استيتيو الكاتب العام السابق للمركز السينمائي المغربي والذي اشتغل بدوره في الفيلم كمدير للإنتاج .

في هذه اللحظة التي سبقت عرض الفيلم شكر فيها مقدم الحفل محمد اهبياج باسم الشركة المنتجة للفيلم الجهات والأشخاص الذين دعموا العمل ليتم بعد ذلك تقديم فريق الفيلم للجمهور الحاضر.

للإشارة ففيلم “15 يوم” من إنتاج شركة “لينام سولوسيون” وإخراج فيصل الحليمي، وتمثيل كل من الممثل المغربي الذي شارك في العديد من الأفلام الأجنبية في أدوار مهمة عمر البردوني والذي تعد هذه أول مشاركة له في فيلم مغربي. إضافة للممثلين والممثلات ندى هداوي، وئام ابركان، مصطفى حوشين، رشيد العماري، إبراهيم بننعيم، محمد اهبياج، الجيلالي بوجو، نعيمة الزياني، رشيدة المراكشي، معاد الخراز، نجلاء فلوس إضافة إلى المرحوم عبد القادر الدركان.

الفيلم سيناريو وحوار كل من محمد اهبياج وفيصل الحليمي، وقام بمراجعته وصياغة رؤيته الدرامية كل من السيناريست خالد الضيف و الكاتب والناقد السينمائي عبد الكريم واكريم.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *