الرئيسيةأخبارتأجيل النسخة 12 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

تأجيل النسخة 12 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

تعلن جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، عن تأجيل فعاليات الدورة 12 للمهرجان والتي كان مترقبا تنظيمها خلال الفترة من 22 إلى 25 دجنبر 2021، الى الفترة الممتدة من 24 إلى 27 فبراير 2022.

وجاء هذا التأجيل تفاعلا مع القرار الصادر عن الحكومة يوم 3 دجنبر 2021، والقاضي بمنع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، واستنادا إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبالمناسبة قررت جمعية المهرجان ان تحمل هذه الدورة اسم السينمائي المغربي المغربي الأستاذ نور الدين الصايل تكريما لعطاءاته السينمائية، علما أن الجمعية شارفت على إنهاء جميع الترتيبات المتعلقة بهاته التظاهرة.

 وستعرف الدورة تنظيم مسابقة رسمية لأفلام وثائقية محترفة ومسابقة خاصة بأفلام الهواة، وندوة رئسية وورشات سينمائية وثائقية ومعارض وتكريمات، بالإضافة إلى أنشطة موازية  فنية أخرى سيتم الإفصاح عنها في أوانها من خلال بلاغات مقبلة.

كما ستكشف الجمعية خلال حفل اختتام الدورة 12 عن تاريخ انعقاد الدورة 13 والخاصة بسنة 2022، مع ذكر الاسم الذي ستهدى له هاته الدورة.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.