الرئيسيةأخبارنادي العويس السينمائي ينظم عرضاً للفيلم الإماراتي”عائلة عن بُعد”

نادي العويس السينمائي ينظم عرضاً للفيلم الإماراتي”عائلة عن بُعد”

 تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يوم الثلاثاء 30 نوفمبر الجاري عرضاً للفيلم الإماراتي “عائلة عن بُعد” وذلك ضمن نشاط نادي العويس السينمائي الشهري، في الساعة الثامنة مساءً بحضور طاقم الفيلم، حيث سيجري نقاش مفتوح بين المخرج والجمهور كما سيتم تكريم العاملين في الفيلم.

الفيلم من تأليف سعود الزرعوني وإخراج خالد علي ومن إنتاج مسرح دبي الوطني، وقام ببطولته، عبدالله صالح، واشواق، وموزة المزروعي إلى جانب عدد من الممثلين: حمد الحمادي – عبدالله الغامدي – نور الصباح – محمود القطان – إلياس شديد – عبدالله انور – انتصار محمد – علي كياني – عبدالعزيز انور – والطفلة – جواهر محمد – محمود رمضان – عهود الجسمي – حسن محمد – فيصل حميد علي.

وتتناول قصة الفيلم بدايات الجائحة كوفيد 19، عبر عائلة إماراتية مكونة من أب وأم وجدة وثلاثة أبناء اثنين منهم يعملان في خط الدفاع الأول، ويقدمان خدماتهما الإنسانية للمرضى بتفانٍ كبير على عكس الابن الثالث الذي يستهتر بالجائحة، والذي يعترف في النهاية بالدور الإيجابي الذي لعبه خط الدفاع الأول وأفراد المجتمع في الإمارات لحمايتهم من الآثار السلبية للجائحة.

ويعد هذا الفيلم العمل الأول الذي ينتجه مسرح دبي الوطني ويحمل مضموناً توعوياً وتثقيفياً، في قالب تشويقي وترفيهي، وقد تم تصويره في ظروف صعبة مع بداية انتشار الجائحة، في عجمان، والشارقة، وأم القيوين.

يذكر أن نادي العويس السينمائي انطلق نهاية أكتوبر الماضي ضمن رؤية ثقافية تشكل إضافة إلى اهتمامات المؤسسة بالشأن الثقافي والارتقاء بالذائقة البصرية لدى الجمهور من خلال عرض ومناقشة أفلام إماراتية أو عربية أو عالمية، خاصة تلك الأفلام التي تنال الجوائز والتكريمات الدولية، غير أنها (في كثير من الأحيان) لا تعرض جماهيرياً.

وقد عُرض في 28 أكتوبر الماضي ثلاثة أفلام قصيرة للمخرج صالح كرامة هي “سايرين الغوص وتوزيعة وخارجي على السطح” بحضور المخرج وجمهور نوعي متميز وقد لاقت تلك البادرة صدى ايجابياً في الساحة المحلية لما تشكله من إضافة جميلة للمشهد الثقافي بشكل عام.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *