الرئيسيةأخبارمخطوطة أينشتاين تتضمن نظريته عن النسبية العامة، تباع في مزاد علني بباريس

مخطوطة أينشتاين تتضمن نظريته عن النسبية العامة، تباع في مزاد علني بباريس

المبلغ فلكي، لكنه منطقي عندما يتعلق الأمر بألبرت أينشتاين. فقد تم بيع مخطوطة أعد فيها الفيزيائي الشهير نظريته عن النسبية العامة في مزاد علني في باريس بمبلغ قياسي قدره 11.6 مليون يورو.

وقالت صحيفة “لو فيغارو” إن: “وثائق التوقيعات العلمية لآينشتاين من هذه الفترة، وبشكل عام من ما قبل عام 1919، نادرة للغاية”.

وبدأ المزاد بسعر 1.5 مليون وطار بعيداً في غضون بضع دقائق، لتنتهي بمعركة بين مشترين عبر الهاتف بزيادات قدرها 200000 يورو.

وبحسب الجهة المسؤولة عن المزاد فإن المخطوطة مؤلفة من 54 صفحة كُتبت بين العامين 1913 و 1914 في زيورخ في سويسرا، بواسطة الفيزيائي الألماني المولد ومعاونته والمقربين منه.

بعد نظريته الخاصة في النسبية، التي جعلته يبرهن في العام 1905 على الصيغة الشهيرة E = mc²، بدأ أينشتاين العمل على نظرية النسبية العامة.

وأحدثت نظرية التي نُشرت أخيرًا في تشرين الثاني/نوفمبر 1915 ثورة في فهمنا للكون.

توفي أينشتاين في العام 1955 عن عمر يناهز 76 عاماً، وأصبح رمزاً للعبقرية العلمية بقدر ما أصبح رمزاً لشخصية البوب، مع صورة عام 1951 الشهيرة حيث يخرج لسانه.

والمخطوطة المباعة هي واحدة من اثنتين فقط من المخطوطات التي توثق نشأة نظرية النسبية العامة التي نجت، فهي شهادة غير عادية على عمل أينشتاين وتتيح الغوص في ذهن أعظم العلماء.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *