الرئيسيةأخبار“حروف من سديم العتمة” إصدار جماعي

“حروف من سديم العتمة” إصدار جماعي

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” بطنجة، صدر كتاب جماعي بعنوان: “حروف من سديم العتمة”، يقع الكتاب في 36 صفحة من الحجم المتوسط، وتتصدر غلافه لوحة تشكيلية للفنان سعيد موزون.

يضم الكتاب بين دفتيه النصوص واللوحات الفائزة بجائزة “أجلموس” الإبداعية بإقليم خنيفرة (دورة 2021)، وهي على التوالي: 1- صنف القصة: “انفعال” للقاص عبد الرحيم الشهري، “غربة الأديب” للقاص الحسين بلحاج، “الربان البارع” للقاص جمال كريم، “آهات مكتومة” للقاصة صباح باتشو. 2- صنف الشعر: “نساء ونساء” للشاعر إدريس الحرشاوي، “أغدا ألقاك؟” للشاعرة بسمة الدريوي، “في قلب الأطلس” للشاعرة وجدان الغواطي. 3- صنف التشكيل: “لوحة 1” للفنان عبد الإله المودن، “لوحة 2” للفنان سعيد الرفاعي، “لوحة 3” للفنان الحسين أشهبون.

    وقد تم الاحتفاء بثلة من الفائزين والفائزات مؤخرا بخنيفرة ضمن فعاليات مشاركة “الراصد الوطني للنشر والقراءة” بالمعرض الجهوي الثاني عشر للكتاب، بحضور المشرف على الجائزة القاص زهير بوعزاوي وثلة من المبدعين والمبدعات. والجدير بالذكر أن الجائزة تهدف إلى دعم التجارب والمواهب الشابة –حسب تقديم الكاتبة فاطمة الزهراء المرابط- لم يكن أمامنا سوى دعم الجائزة التي نآمل أن تلتفت إليها المؤسسة المنتخبة المحلية، لأهميتها ودورها في تحقيق إشعاع قرية “أجلموس” على المستوى الجهوي والوطني، وسعداء نحن من موقعنا بنجاح هذه التجربة التي استقطبت مجموعة من المبدعين والمبدعات.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *