الرئيسيةأخبار“مجنون فرح” يشارك في قسم البانوراما الدولية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

“مجنون فرح” يشارك في قسم البانوراما الدولية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

شارك في مهرجانات كان وتورونتو وقرطاج

 

يشارك فيلم مجنون فرح للمخرجة ليلى بوزيد في قسم البانوراما الدولية ضمن فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (26 نوفمبر/ تشرين الثاني – 5 ديسمبر/ كانون الأول).

مهرجانالقاهرةالسينمائيالدوليهوأحدأعرقالمهرجاناتفيالعالمالعربيوإفريقياوالأكثرانتظاماً،ينفردبكونهالمهرجانالوحيدفيالمنطقةالعربيةوالإفريقيةالمسجلفيالفئةAفيالاتحادالدوليللمنتجينفيباريس (FIAPF).

وبدأ فيلم مجنون فرحمسيرته في أسبوع النقاد بـمهرجان كان السينمائي الدولي، كما نافس في المسابقة الرسمية لـأيام قرطاج السينمائية في تونس، وشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وحصل على جائزتي أفضل ممثل وجائزة فالوا الماسية من مهرجان أنغوليم للفيلم الفرانكوفوني.

ويحكي الفيلم قصة أحمد شاب فرنسي من أصول جزائرية عمره 18 سنة، ويعيش في ضواحي باريس. في الجامعة، يقابل فرح الشابة التونسية المفعمة بالحيوية والتي وصلت لتوها إلى باريس. بينما يكتشف مجموعة من الشعر العربي الإيروتيكي الذي لم يكن يتخيل وجوده، يقع أحمد في حب فرح، وعلى الرغم من وقوعه في غرامها، يحاول أحمد مقاومة عواطفه.

فيلم مجنون فرح من تأليف وإخراجليلى بوزيد، ويشارك في بطولته سامي عوطالبالي، زبيدة بالحاج عمر، سمير الحكيم، ديونج كيبا تاكووأوريليا بيتي، ومن إنتاج شركتيّBlue Monday Productions وPyramide International وتتولى شركة MAD Solutionsالتوزيع في العالم العربي، بينما يتولى التوزيع عالمياً Pyramide International.

المخرجةليلىبوزيدوُلدت ونشأت في تونس، في عام 2003، ذهبت إلى فرنسا لدراسة الأدب الفرنسي بجامعة السوربون، كما التحقت بقسم الإخراج في لافيميس (المدرسة الوطنية العليا للمهن بالصوت والصورة في فرنسا). وبعد عدة أعمال قصيرة حاصلة على الجوائز، أخرجت ليلى أول أعمالها الروائية الطويلة على حلة عيني. عُرض الفيلم في النسخة 72 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي قبل أن يفوز بأكثر من 40 جائزة دولية. كما حقق نجاحاً كبيراً أثناء عرضه التجاري في تونس بالتزامن مع فرنسا. ويُعد فيلم مجنون فرح هو ثاني أعمالها الروائية الطويلة.

 

الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *