الرئيسيةأخبارالموسم الخامس لورشات الكتابة الشعرية

الموسم الخامس لورشات الكتابة الشعرية

تنطلق يوم الجمعة 5 نونبر الجاري على الساعة العاشرة والنصف صباحا، بمقر بمقر دار الشعر مراكش (الكائن بالمركز الثقافي الداوديات)، ورشات الكتابة الشعرية في موسمها الخامس 2021/2022، وهي ورشة في تقنيات الكتابة الشعرية موجهة لفئات الشباب وعموم المهتمين. والجدير بالذكر أن ورشات الشعر، ستستمر خلال البرنامج الحالي، في لقاء خاص مع الشغوفين بالشعر وشعراء شباب في بداية مسارهم الإبداعي.

ومنذ تأسيسها في 16 شتنبر 2017، اختصت دار الشعر بمراكش في تنظيم ورشات الكتابة الشعرية، الأولى موجهة للأطفال واليافعين (فقرة شاعر في ضيافة الأطفال) والثانية للشباب وعموم المهتمين، في اختيار واعي يدرك أهمية ربط دور ووظيفة هذه المؤسسة الثقافية بنسيجها المجتمعي، والسعي الى استنبات والتحسيس بالكتابة الشعرية لدى المهتمين والشباب والأطفال، سواء داخل الأوساط التعليمية أو في المشهد الجمعوي والثقافي بالمدينة، وتنمية مهارات مرتفقي ومرتفقات ورشات الكتابة الشعرية، والتي يشرف على تأطيرها الدكتور عبداللطيف السخيري.

وقد سبق للدار أن أعلنت، مطلع موسمها الجديد، عن تنظيم الأبواب المفتوحة والتي انطلقت يوم السادس من شهر شتنبر وامتدت الى 16 منه، وتم استقبال المرتفقين (ات) الجدد، لتسجيل بياناتهم وتقديم إيضاحات أشمل حول طبيعة عمل الورشات.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.