الرئيسيةأخبارندوة حول “التصوير الصحافي الميداني”

ندوة حول “التصوير الصحافي الميداني”

أقام المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع وبالتعاون مع موقع “الصحافة اللبنانية الدولية” ورشة عمل تحمل عنوان “التصوير الصحافي الميداني” للمواقع الالكترونية في مقر المجلس الوطني للإعلام في مبنى وزارة الإعلام اللبنانية.

افتتحت الورشة مع المحامية فداء عبد الفتاح لتسليط الضوء على المواد القانونية للمصورين والحقوق والواجبات التي تترتب عليهم خلال أداء عملهم.

بعد ذلك قدّم مدير “الصحافة اللبنانية الدولية” المصوّر خالد عياد لأهمية الصورة التي نلتقطها لنحاكي بها الآخر لإيصال فكرة أو رسالة دون كلام وكيفية التعاطي مع الوضع على الأرض والحسّ الأمني الذي يتميّز به المصور عند التقاطه الصور خلال الحروب والمظاهرات والنزاعات.

وتحدث عياد عن صفات “المصور الميداني”، مدرجاً ذلك على طريقة “انفو غراف”، متعمّداً أظهار صور حقيقة لمصورين لبنانيين زملاء، كما تطرّق إلى “حق الأفراد في الخصوصية”، مركزاً أيضاً حول “الشروط العامة للصورة الصحافية”.

وبعد عرض فيلم قصير يحاكي دور المصور وتأثيره في نقل الأخبار، انتهت ورشة العمل بكلمة لرئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع  عبد الهادي محفوظ، شكر فيها المصور عياد واهتمامه بالتوعية لطريقة عمل الصحافيين والمصورين، كما تمنى على نقابة المصورين  فتح المجال أمام مصوري المواقع الالكترونية للانتساب إلى النقابة، مؤكداً دعم المجلس لهم.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *