الرئيسيةأخبارالأفلام المغربية المشاركة في الدورة 14 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

الأفلام المغربية المشاركة في الدورة 14 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

‬في انتظار الإفراج عن البرنامج العام للدورة 14 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، المزمع تنظيمها بفضاء هوليوود السينمائي (حي كريمة) وفضاءات أخرى من 8 إلى 13 نونير 2021، توصلنا من مصادر موثوقة بأخبار تخص المشاركة المغربية في المسابقات الثلاث للمهرجان.

وهكذا سيمثل المغرب في المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة المخرج جمال بلمجدوب بفيلمه الجديد “امرأة في الظل” (2020)، الذي سبق أن شارك به في مسابقة الدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة سنة 2020، وهو من بطولة نادية كوندا ويونس بواب ومحمد خويي وسعيدة باعدي. كما ستشارك المخرجة المغربية مريم عدو بفيلمها الوثائقي “لمعلقات” (73 د / 2021)، وهو إنتاج مغربي فرنسي قطري، في المسابقة الدولية للأفلام الوثائقية.

أما مسابقة الأفلام القصيرة من توقيع مخرجات مغربيات فستشارك فيها ستة أفلام هي: “العصا” (15 د) لفاطمة أكلاز، “إكاروس” (12 د) لسناء العلاوي، “أخو” (11 د) لآسية الإسماعيلي، “جنة” (22 د) لمريم عبيد، “سراديب الغضب” (30 د) للينا اعريوس،”لقاء مع الروح” (14 د) لكوثر بنجلون …

تجدر الإشارة إلى أن الأفلام المغربية، التي ستعرض للعموم خارج المسابقة، هي: “مباركة” (2018) لمحمد زين الدين و”هلا مدريد، فيسكا بارصا” (2019) لعبد الإله الجوهري و”بركاج بالمغربية” (2019) لأحمد الطاهري الإدريسي و”كبرو ومبغاوش يخويو الدار” (2019) لنور الدين دوكنة.

أحمد سيجلماسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *