الرئيسيةأخبارصدور المجموعة الشعرية الجديدة بعنوان “أشجار غير آمنة” للشاعرة اللبنانية دارين حوماني

صدور المجموعة الشعرية الجديدة بعنوان “أشجار غير آمنة” للشاعرة اللبنانية دارين حوماني

صدر حديثاً للشاعرة اللبنانية دارين حوماني مجموعة شعرية جديدة بعنوان “أشجار غير آمنة” عن “دار النهضة العربية” في بيروت. المجموعة التي تقع في 120 صفحة، تتضمّن 44 قصيدة نثرية، علماً أن الغلاف صمّمه الفنان التشكيلي فادي الشمعة.

وجاء في إهداء الكتاب: “إلى بيروت التي لم نحبها كما ينبغي حين سمحنا للطغاة بأصواتنا أن يدمّروها ماضياً وحاضراً ودائماً.. إلى مكتبتي التي آلمني جداً فراقها حين هاجرت.. وإلى أشجار مدينتي التي قُطعت من عنقها، ما يؤكّد احتمالات الهزيمة القادمة”.

تكتب حوماني في قصيدة “أكتبي الشعر أولاً”: “أكتبي الشعر أولًا/ قبل أن تأخذي مقاس ضغطكِ/ قبل تعليم أطفالك الدروس اليومية/ وقبل أن تبدئي التفكير/ بالرؤوس الملفوفة بالسواد/ قريباً ستتوقف الحضارة/ عن تنشق الشتاء/ وسنقبع بلا معنى/ داخل عالم إلكتروني/ يفصل بيننا صحن طائر/ ووهمٌ عميق”.

أما في قصيدة “الخسارة” فتقول: “صباحاً/ سأحاول أن أحب أمي من جديد/ أن أقصّر المسافة بيني وبين جثة أبي/ يمرّ ضباب بيني وبينهم/ ما العالم مقارنة بهذه الخسارة؟”.

يذكر أن “أشجار غير آمنة” هي المجموعة الشعرية السادسة لحوماني المقيمة في كندا، وكان قد صدر لها: “أكبر من نافذة قطار” (2008)، “الياطر الحزين” (2011)، “ملاءات رقيقة في غرفة واحدة” (2014)، “مقامات الخيبة” (2016)، “العبور بلا ضوء” (2017).

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.