الرئيسيةأخبارمهرجان تاصميت الخامس للسينما والنقد  يفتح باب المشاركة في مسابقته

مهرجان تاصميت الخامس للسينما والنقد  يفتح باب المشاركة في مسابقته

تحت إشراف ولاية جهة بني ملال خنيفرة، وبشراكة مع المركز السينمائي المغربي، تنظم جمعية مهرجان ثقافات وفنون الجبال ببني ملال الدورة الخامسة لمهرجان تاصميت للسينما والنقد، وذلك في الفترة من 22 إلى 25 دجنبر 2021 بدار الثقافة تحت محور الاشتغال “الشعر في السينما”.

يتضمن البرنامج العام للمهرجان مسابقة للأفلام المغربية القصيرة للمحترفين وأخرى للمقالات النقدية السينمائية. ويشترط للمشاركة في مسابقة الأفلام ألا تتعدى مدة هذه الأخيرة أربعين (40) دقيقة، وألا يتجاوز تاريخ إنتاجها سنتين. تتم عملية الترشيح بإرسال طلبات المشاركة ومرفقاتها، قبل تاريخ 27 نونبر 2021، إلى العنوان الإلكتروني الخاص بالمهرجان وهو: Afcam2019bm@gmail.com

لا يسمح بسحب أي فيلم من المسابقة بعد  قبوله من طرف لجنة الانتقاء الأولي، وهذه الأخيرة غير ملزمة بتبرير سبب عدم اختيارها لأي فيلم. كما تحتفظ إدارة المهرجان بنسخ الأفلام المرشحة ويمكنها توظيفها في الأنشطة المختلفة التي  تنظمها جمعية مهرجان ثقافات وفنون الجبال خارج كل الاستعمالات التجارية.

يخصص المهرجان ثلاث جوائز مالية للأفلام الفائزة وجائزة مالية لأحسن مقال نقدي بالعربية وأخرى لأحسن مقال نقدي بالفرنسية، هذا مع العلم أن إدارة المهرجان ستحدد قيمة الجوائز الخاصة بهذه الدورة الخامسة انطلاقا من الميزانية العامة للمهرجان.

ولمزيد من المعلومات حول المسابقة المرجو الاتصال بالأستاذ مصطفى العروصي، المسؤول عن برمجة الأفلام، على أحد الرقمين الهاتفيين التاليين: 0618826562 أو 0679285129.

عن إدارة المهرجان: أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.