الرئيسيةأخبار“مشاتل 3” إصدار قصصي جماعي

“مشاتل 3” إصدار قصصي جماعي

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” بطنجة، صدرت مجموعة قصصية بعنوان: “مشاتل 3″، تقع في 80 صفحة من الحجم المتوسط، وتتصدر غلافها لوحة تشكيلية للفنانة شمس صهباني.

تضم المجموعة بين دفتيها القصص الفائزة بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها الرابعة (دورة القاصة الراحلة مليكة مستظرف)، وهي على التوالي: 1- فئة طلبة المعاهد والجامعات: “رحلة” لفاطمة قسوح، “في المصعد” لصفاء جردني، “شربة ماء” لسعاد آيت مالك، “تِكْ تُكْ” لمحمد بن الظاهر. 2- فئة تلاميذ الثانوي التأهيلي: “لوحة” لمروة الزيتي، “فتاة متجر الزهور” لسلمى الخناتي، “قدر فتاة” لصوفيا المصدق، “القائد” لعثمان عمارتي، “غريب” لسلمى الزروال، “حلم مشروع” لسمية عيساوي، “معاناة شاب” لمريم العابد، “ذكريات طفلة” لأسماء سرجي. 3- فئة تلاميذ الثانوي الإعدادي: “لقمة الموت” لهبة يونس، “المرآة” لمريم آيت الطالب، “علياء” لفاطمة الزهراء ورشان، “لماذا أنا؟” لهاجر عثمان، “قميص الصياد” لأرسلان السعداوي، “لعبة القدر” فاضل مساعد، “طموح ريم” لمروة بوندان، “صراع الحزن والحلم” لصفاء عبد العالي، “الاختيار الصعب” لبشرى اعزيبو.

    وقد تم الاحتفاء بثلة من الفائزين والفائزات مؤخرا بطنجة ضمن فعاليات “المعرض الوطني السابع للإبداع والكتاب”، في حين تم الاحتفاء بالبعض الآخر بمؤسساتهم التعليمية. والجدير بالذكر أن الجائزة تهدف إلى دعم التجارب والمواهب الشابة –حسب تقديم الكاتبة فاطمة الزهراء المرابط- وتحفيزها على الاستمرار في الإبداع، ورسم الابتسامة على شفاه كثير من المبدعين الشباب، وتحفيز آخرين على المشاركة في الدورات المقبلة، لعلنا نحظى ببراءة اكتشاف أقلام جديدة ومتجددة ومتفردة، تسهم في إنعاش المشهد الثقافي من حين لآخر، وهذا سر حرصنا على نشر النصوص الفائزة والمنوه بها ضمن كتاب جماعي يوثق للجائزة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.