الرئيسيةأخبارالممثلة التونسية مريم الفرجاني لعضوية الفريق الفني ب”مهرجان أسوان لسينما المرأة”

الممثلة التونسية مريم الفرجاني لعضوية الفريق الفني ب”مهرجان أسوان لسينما المرأة”

اختار منظمو “مهرجان أسوان لسينما المرأة” في مصر، الممثلة والمخرجة التونسية مريم الفرجاني لتكون ضمن أعضاء الفريق الفني الخاص بالدورة السادسة للمهرجان المقرر إقامته في الفترة الممتدة من 23 إلى 28 شباط/فبراير 2022 .

هكذا ستكون الفرجاني، وهي ممثلة سينمائية وكاتبة ومخرجة، ضمن الفريق الذي يغلب عليه الطابع النسائي والمسؤول عن البرنامج السينمائي العام للمهرجان على مستوى اختيار الافلام المشاركة، والعروض والندوات وحلقات النقاش والمطبوعات السينمائية ولجان التحكيم، حيث يضم الكاتبة منة عبيد وخبيرة المحتوى الرقمي دينا العليمي.

وقال مدير المهرجان حسن ابو العلا إن الدورة الجديدة “ستكون أمام تحديات كبرى بعد النجاح الذي حققته الدورات السابقة”، مشيراً إلى أن “وجود وجوه نسائية في الفريق الفني سيعزز توجه المهرجان في دعم المرأة، خاصة في بنيته الفنية والادارية بإشراف الناقد أحمد شوقي”.

يذكر أن الفرجاني درست السينما في إيطاليا واختارتها مجلة “سكرين” الدولية ضمن أبرز 5 مواهب صاعدة في العالم العربي عام 2016.

وشاركت الفرجاني في مهرجان “كان” مرتين الاولى كممثلة رئيسية بفيلم “هي والكلاب” لكوثر بن هنية عام 2017، والثانية كمخرجة للفيلم القصير “اوميرنا” عام 2018.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.