الرئيسيةأخبارالدورة الثالثة من “مهرجان يبرود الثقافي” في سوريا

الدورة الثالثة من “مهرجان يبرود الثقافي” في سوريا

مقدماً مجموعة من الأنشطة الأدبية والموسيقية والفنية، تنطلق في الفترة الممتدة من 10 إلى 12 تشرين الأول/أكتوبر المقبل فعاليات الدورة الثالثة من “مهرجان يبرود الثقافي” في سوريا.

ويبدأ المهرجان الذي يفتتح ظهر الأحد المقبل في مدينة يبرود ببثّ فيلم قصير عن المهرجان في دورتيه الأولى والثانية، يليه عرض موسيقي لــ “فرقة المركز الثقافي العربي في يبرود” بقيادة سامر عرابي.

وسيكون عشاق الكتب على موعد مع معرض للكتب المستعملة بمبادرة مشتركة من وزارة الثقافة السورية وإتحاد الكتاب العرب ومبادرة “كتابي كتابك”، قبل أن ينطلقوا منه إلى معرض للفن والرسم والنحت والتصوير الضوئي.

ويختتم اليوم الأول من المهرجان الذي ترعاه وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوّح بأمسية موسيقية خماسية بعنوان “من روح الشرق” بقيادة عدنان فتح الله.

أما اليوم الثاني فيفتتح بندوة نقدية وقراءات شعرية بعنوان “ترانيم وجدانية”، يليه مسرحية مونودراما للمخرج عبد الكريم طهور بعنوان “ليلة التكريم”.

وتختتم فعاليات “مهرجان يبرود الثقافي” بلقاء قصصي يحمل عنوان “ومضات حياتية” يشارك فيه كل من نجاح إبراهيم وأيمن حسن وأحمد عساف وبشار البطرس، يتبعه عرض فيلم “الرحلة 17” بالتعاون مع “المؤسسة العامة للسينما”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *