الرئيسيةأخبارانطلاق فعاليات “ملتقى الشارقة الدولي للراوي”

انطلاق فعاليات “ملتقى الشارقة الدولي للراوي”

تحت شعار”قصص الحيوان” ينطلق “ملتقى الشارقة الدولي للراوي”، ويأتي احتفاء بالرواة والحرفيين والمؤدين الشعبين وما يمتلكونه من مخزون ثري وغني ومتنوع.

تحت شعار”قصص الحيوان” انطلقت الدورة الــ 21 من “ملتقى الشارقة الدولي للراوي”، متضمنة العديد من الجلسات والورش والفعاليات، إضافة الى معرض مصاحب وفعاليات افتراضية وورش خاصة بالأطفال.

ووفق بيان الجهة المنظمة فإن الملتقى “يأتي للاحتفاء بالرواة والحرفيين والمؤدين الشعبين وما يمتلكونه من مخزون ثري وغني ومتنوع، لما له من أهمية بالغة في التعبير عن قضايا الإنسان، التي أظهرها من خلال مخياله الشعبي وفنه الحكائي، وعبر عنه على لسان الحيوان ومنطق الطير، انطلاقاً من كتابات (كليلة ودمنة) مروراً بكتاب (مجمع الأمثال) ثم كتاب (الحيوان) للجاحظ ، وكتاب (حياة الحيوان الكبرى) للدميري وغيرها.

وفيما حلّ السودان ضيف شرف الملتقى، تكرّم دورته الجديدة الحكواتي التونسي عبد العزيز العروي، وتشمل أيضاً جلسات ثقافية تستعرض العديد من المقاربات العلمية المهمة حول قصص الحيوان، بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين والكتاب من 40 دولة.

وتشهد هذه الدورة مشاركة عدد من المنظمات الدولية والمراكز الثقافية والجامعات والمعاهد منها: اليونيسكو، والايسسكو، والالسكو، و”مجلس شما محمد للفكر والمعرفة” و”مدرسة مراكش للحكي” وغيرها، فضلاً عن مشاركة جهات حكومية عديدة في فعاليات هذه الدورة منها “مؤسسة الشارقة للفنون”.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *