الرئيسيةأخباراختيار فيلم سيمثل روسيا في جوائز الأوسكار من بين 110 أفلاما

اختيار فيلم سيمثل روسيا في جوائز الأوسكار من بين 110 أفلاما

دخلت 110 أفلام سينمائية القائمة الطويلة التي سيُختار منها فيلم واحد سيتم ترشيحه نهاية الخريف لنيل جائزة أوسكار السينمائية الأمريكية للأفلام الناطقة بلغة غير إنجليزية.

أفاد بذلك مصدر لوكالة “تاس” الروسية في لجنة الأوسكار الروسية الوطنية.

وقال إن “على لجنة الأوسكار الروسية أن ترشح فيلما سينمائيا روسيا واحدا يستحق منحه جائزة أوسكار السينمائية. لم يتم إلى حد الآن تعيين تاريخ اجتماع اللجنة لغياب رئيسها السابق الراحل فلاديمير مينشوف. لكن القائمة الطويلة للأفلام المرشحة ويجري إخراجها في الفترة ما بين 1 يناير و31 ديسمبرعام 2021 قد تم إعدادها من قبل أعضاء اللجنة”.

وتتضمن القائمة الطويلة أفلام:” يوميات الحصار” من إخراج أندريه زايتسيف، “ديفياتايف” من إخراج تيمور بكمامبيتوف، إيفان دينيسوفيتش” من إخراج غليب بانفيلوف، “أسرة بيتروف في الإنفلونزا” من إخراج كريل سيريبرينيكوف، “الزلاجات الفضية” من إخراج ميخائيل لوكشين، “دروس اللغة الفارسية” من إخراج فاديم بيريلمان وغيرها.

يذكر أن الأفلام الروسية “الحرب والسلم” (عام 1968) من إخراج سيرغي بوندارتشوك، “موسكو لا تؤمن بالدموع” ( 1981) من إخراج فلاديمير مينشوف”، ” التعب من الشمس ( 1994) من إخراج  نيكيتا ميخالكوف، كانت قد منحت جائزة أوسكار للأفلام الأجنبية. أما المراسم الـ94 لمنح جوائز أوسكار فستقام في مارس عام 2022.

 

طنجة الأدبية- وكالة تاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *