الرئيسيةأخبارالدورة الثالثة ل”معرض الكتاب بحيفا”

الدورة الثالثة ل”معرض الكتاب بحيفا”

تنطلق الأسبوع المقبل الدورة الثالثة من “معرض الكتاب السنوي 2021” في مدينة حيفا.

المعرض الذي تُنظّمه “جمعية الثقافة العربية” يبدأ الأربعاء المقبل في 18 آب/أغسطس ويستمر حتى 25 من الشهر نفسه.

هكذا سيكون جمهور الثقافة على موعد مع مناسبة كبيرة، حيث يعد المعرض من “أضخم معارض الكتب في الداخل الفلسطيني المحتل”، بحسب بيان الجمعية الذي أوضح أن المعرض، سيوفر على مدى 8 أيام آلاف الكتب العربية الصادرة في فلسطين والعالم العربي.

ويقدم المعرض مئات العناوين المتخصصة في مجالات عدّة منها العلوم السياسيّة، وعلم الاجتماع، والتاريخ، والفلسفة، والفكر، والقضية الفلسطينيّة، وصولاً إلى الدراسات حول “إسرائيل” والمجتمع “الإسرائيلي”، ثم المجلات الفكريّة والعلميّة المحكّمة، وغيرها.

ويضاف إلى ما سبق مئات العناوين الأدبية من روايات ودواوين ومجموعات قصصية، وتخصيص زاوية لأدب الأطفال وأدب اليافعين.

وتُنظّم خلال أيام المعرض مجموعة ندوات حول كتب بحثية وأدبية صدرت العام الماضي، وباستضافة كتّاب وباحثين للحديث حولها، وستكون متاحة للمشاهدة بالبث المباشر عبر صفحة “جمعيّة الثقافة العربيّة” على “فيسبوك”، بالإضافة نشاطات ثقافيّة داخل المعرض سيعلن عنها قريباً.

مدير المشاريع في الجمعيّة ربيع عيد قال إن: “ما يميّز كتب المعرض أنها تصل مباشرة من دور نشر عربية وفلسطينية، بمجموعة كبيرة ومتنوعة من العناوين والتخصصات، جزء منها غير موجود في الداخل الفلسطيني”، مضيفاً: “هذا مشروع هام بالنسبة لجمعية الثقافة العربية لما يتيح من تواصل ثقافي ومعرفي بيننا في الداخل الفلسطيني وباقي فلسطين والوطن العربي والعالم”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *