الرئيسيةأخبارلقاء ثقافي سيكولوجي بالقنيطرة

لقاء ثقافي سيكولوجي بالقنيطرة

سينظم المجلس الدولي للإبداع، اليوم الخميس 12 غشت 2021، لقاء ثقافيا سيكولوجيا مع الدكتورة ندى الزين محمد حسن، وذلك بتنسيق مع ماستر علم النفس المرضي الإكلينيكي الديناميكي بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة وبشراكة مع كلية لندن بإنجلترا. سيحتضن هذا اللقاء، على الساعة التاسعة مساء بتوقيت المغرب/العاشرة مساء بتوقيت السودان، منصات المجلس الدولي للإبداع، منصات يوتوب، فيسبوك و Google Meet.

يشار إلى أن موضوع هذا اللقاء الذي سيُبث ضمن برنامج ساعة ومبدع يتمحور حول ” سمات الشخصية والمهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم”.

يجب التنويه أنّ الدكتورة ندى الزين محمد حسن هي رئيس وحدة الدراسات النفسية والتربوية بمركز الوعي للدراسات والبحوث، ساهمت بالعديد من الدراسات والبحوث، كاتبة متخصصة في علم النفس في عدد من الصحف والمجلات، شاركت في عدد من المنتديات والمؤتمرات، عملت في مجال تخصصها داخل وخارج السودان، كما أنها معدة ومقدمة برنامج( نقوش من نور) على إذاعة هوى السودان وهو برنامج يهتم بالصحة النفسية للطفل.

هذا، وسوف تستعرض المحاضرة ثلاثة محاور وهي: صعوبات التعلم وسمات الشخصية والمهارات الاجتماعية؛ إذ سيتم التعرف عليها ومناقشة أثرها وانعكاساتها على الطفل في الجوانب الأكاديمية والاجتماعية، وذلك من أجل الوصول إلى الحلول الممكنة لصعوبات التعلم.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء سيعرف مداخلات رئيس المجلس الدولي للإبداع الشاعر الأستاذ سي محمد البلبال بوغنيم، رئيسة شعبة علم النفس بجامعة ابن طفيل ومنسقة ماستر علم النفس المرضي الإكلينيكي الديناميكي الأستاذة الدكتورة خديجة وادي وممثل كلية لندن بالشرق الأوسط الأستاذ الدكتور طارق عمار. أما التسيير فسيكون من نصيب الباحث في علم النفس ومدرب التنمية البشرية الأستاذ عزيز جلال.

 

متابعة: العربي كرفاص

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.